رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

جامعة الإسكندرية: إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال أسبوعين من إنتهاء الأمتحانات

مجلس جامعة الإسكندرية
مجلس جامعة الإسكندرية

أكد الدكتور وائل نبيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، خلال انعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد اليوم الاثنين، على إنتظام امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول والتى من المقرر انتهاؤها يوم 26 يناير القادم.

ووجه« نبيل» وكلاء الكليات بسرعة تصحيح أوراق الامتحانات بالتوازي مع عقدها ومتابعة أعمال التصحيح بشكل يومى داخل الكنترولات لسرعة إعلان النتائج للطلاب فى موعد أقصاه 15 يوم من تاريخ إنتهاء أعمال الامتحانات، مشيراً أن الامتحانات مستمرة يوميًا وفقًا للجدول الزمنى الذى حدده المجلس الأعلى للجامعات.


وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية، على ضرورة التصدى لحالات الغش بكل حسم واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة  لمنع حالات الغش، والإلتزام بقواعد العملية الامتحانية، لتوفير أقصى درجة من الانضباط داخل اللجان ووجه سيادته بسرعة التحقيق في حالات الغش خلال موعد أقصاه 48 ساعة من ضبط الواقعة.

كما استعرض العقيد محمد عبد الله مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة الإسكندرية خطة تطوير منظومة العمل للإدارة خلال الفترة المقبلة من خلال تنظيم زيارات خارجية لوحدات ومنشآت القوات المسلحة لتنمية الوعى العام  لدى طلاب الجامعة وميكنة التسجيل بدورات التربية العسكرية بهدف التسهيل على الطلاب والنهوض بمنظومة العمل بإدارة التربية العسكرية.

وفي سياق آخر، تنظم المراكز الجامعية للتطوير المهنى بجامعة الاسكندرية الملتقى التوظيفي الأول لخريجى وطلاب السنة النهائية بجميع كليات جامعة الإسكندرية، وذلك يوم 26 فبراير القادم، بمجمع العلوم الإنسانية مدخل كلية التجارة.

ويشارك في الملتقى العديد من الشركات المصرية والعالمية والبنوك وشركات التأمين بهدف توفير أكبر عدد من فرص العمل والتدريب داخل هذه الشركات وإتاحة الفرصة للتواصل معهم، كما يتيح الملتقي خلق بيئة تفاعلية بين أصحاب الأعمال والطلاب والخريجين بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.