رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

شحن 36 ألف طن أسمنت عبر الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد

السفينة
السفينة

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيانٍ صادر اليوم، عن تواصل تصدير البضائع العامة إلى الأسواق الخارجية، خاصة أمريكا وأوروبا عبر أرصفة ميناء شرق بورسعيد الجديدة، حيث شهد الميناء نشاطًا ملحوظًا في حركة تداول سفن البضائع العامة.

واستقبل الميناء السفينة IBERIAN BULKER القادمة من ميناء الإسكندرية، بحمولة كلية بلغت 23242 طنًا؛ حيث تتم عمليات الشحن، وتحميل 36 ألف طن أسمنت معبأ، وسوف تستكمل السفينة رحلتها فور انتهاء عمليات الشحن إلى أمريكا.

كما سجل الميناء دخول السفينة AMANY QUEEN القادمة من ميناء الاسكندرية بحمولة كلية 3780 طنًا، وذلك لشحن 5500 طن ملح إلى سلوفينيا.

وكانت الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد استقبلت خلال الأيام الماضية 4 سفن بضائع عامة مختلفة لشحن 98390 طنا من خام الكلنكر إلى كوت ديفوار على متن سفينتين و59 ألفا من خام الكلنكر إلى الكاميرون، وشحن 37 ألف طن أسمنت معبأ إلى سيراليون، تعتبر إفريقيا المستورد الأول لمواد البناء عبر ميناء شرق بورسعيد، وشحن 6800 طن ملح إلى بلغاريا وبهذا تكون دول شرق أوروبا المستورد الأول للملح عبر الميناء، مما يُعد دليلًا على نجاح تشغيل الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد.

وتعمل الهيئة دائمًا على تطوير موانئها التابعة كافة، استكمالًا للنجاحات التي أحرزتها موانئ المنطقة الاقتصادية وتحسين الكفاءة التشغيلية في الخدمات المرتبطة باستقبال السفن العملاقة وتداول البضائع، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لجذب الخطوط الملاحية للموانئ التابعة.