رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تضامن الغربية» تنظم معرضا لتوزيع ملابس للأسر الأولى بالرعاية

صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، بالتعاون مع إحدى الجمعيات الكبرى، معرضا لتوزيع الملابس الجديدة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرية الهياتم مركز المحلة الكبرى، في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأكد أحمد حمدي عبدالمتجلي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأوضح أن تنظيم معارض الملابس الجديدة يتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة، وأن المستفيد من هذا هي الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في قرية نهطاي قد شارفت على الانتهاء لتحتل بذلك صدارة المشاريع التي تم نهوها، جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم، لتفقد مشاريع المبادرة في نهطاي ضمن جولاته الدورية المستمرة للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل كافة التحديات المحتملة بحضور الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

وخلال الجولة تفقد رحمي موقع إنشاء مركز شباب نهطاي المتكامل، مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي كما قام بجولة لمجمع الخدمات الحكومية، المجمع الزراعي البيطري، نقطة الحماية المدنية.

وأكد رحمي خلال جولته أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.