رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس السيسى: «لولا التعديات على الطرق كانت المحاور اتعملت بربع التكلفة»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة للمواطنين، بخصوص تكلفة إصلاح التعديات الموجودة على جسور المحاور: "لازم تخلوا بالكم منها إنتوا بتضروا نفسكم كده".

وأضاف، خلال افتتاح محور التعمير: "الكل بيضر نفسه، لما بتتعدى على الطرق بتتسبب فى مشكلات، ومفيش حد بيدفع من جيبه، دى فلوس مصر، ولازم نحافظ عليها وبدل ما أصرف مليار ولا 2 ألاقي نفسي صارف 6 مليار جنيه".

كما وجه الرئيس السيسي، بعدم السماح بالتعدي على جسور الترع أو حرم الطرق، قائلًا: "المفروض منعملش كدة تاني، والمحافظين لازم يرفضوا أي تعدي يحدث على الجسور، لو مكنش حصل تعدي على حرم الطريق، كانت المحاور اتعملت بربع التكلفة، لكن إحنا اضطرينا نكمل الصحراوي عشان يخف الضغط على الزراعي ونسمح بالدلتا بالتنفس اللي هي أصلًا كثافتها السكانية عالية".

 ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، محور التعمير بالإسكندرية، الذي يمتد بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق "القاهرة- الإسكندرية" الصحراوي حتى طريق "سيدي كرير- مطار برج العرب" بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، في بيان، أن محور التعمير الجديد يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقًا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها، ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شريانًا تنمويًا حيويًا لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

وأضاف أن محور التعمير يأتي كخطوة جديدة إضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاسًا لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء والتعمير والتنمية.