رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بتكلفة ضخمة.. إسرائيل ترسل 4 سيارات إسعاف مضادة للرصاص إلى أوكرانيا «صور»

جريدة الدستور

قررت إسرائيل تسليم أول سيارة إسعاف مضادة للرصاص إلى أوكرانيا، من إجمالي أربع سيارات، في إطار المساعدات التي ترسلها تل أبيب إلى كييف.

ومن المرجح أن تستخدم القوات الأوكرانية تلك السيارات في المناطق التي تشهد عمليات عسكرية روسية، حسبما نشرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية.

وتم تصنيع سيارة الإسعاف المضادة للرصاص داخل إسرائيل وتبلغ تكلفة السيارة الواحدة نحو مليون شيكل- ما يعادل حوالي 294885 ألف دولار- حيث تم تزويدها بألواح واقية، فيما سيتم نقلها إلى أوكرانيا عبر الحدود مع بولندا.

سيارة إسعاف إسرائيلية مضادة للرصاص

مواصفات سيارة الإسعاف من إسرائيل إلى أوكرانيا

ويأتي إرسال إسرائيل سيارة إسعاف مضادة للرصاص إلى أوكرانيا، بجانب آلاف الخوذات والسترات الواقية، والأطقم الواقية اللازمة لإزالة الألغام، وعشرات أنظمة ترشيح وتنقية المواد الكيماوية، والتي تسلمتها القوات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي.

وتتميز الأربع سيارات إسعاف المضادة للرصاص بقدرتها العالية على التحرك عبر التضاريس المفتوحة مع الحماية من الأسلحة الصغيرة والمدافع الرشاشة، ومن المرجح أن تستخدمها القوات الأوكرانية في ساحات القتال وليس في المناطق الحضرية والمدنية فقط.

وتم تجميع تلك السيارات داخل إسرائيل وفقًا للمعايير الأوروبية فيما يخص البنية التحتية لتركيب المعدات، بما فيها الأرفف والأدراج ونظام لتبريد وتدفئة الهواء يتكيف مع المناخ الأوكراني، والإضاءة، ومقعد طبيب قابل للتعديل، وأماكن مخصصة لاثنين من المساعدين، وإجمالي مساحة تتسع لخمسة ركاب.

وتشتمل معدات سيارة الإسعاف أيضًا أنظمة أكسجين، ومعدات للمسعفين، وخوذات واقية، والعديد من المعدات التي تحتاجها الأطقم الطبية.