رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أشهر احتفالات كأس العالم «18».. احتفال كاليدو كوليبالى فى مونديال 2022

كاليدو كوليبالي
كاليدو كوليبالي

مع انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022، المُقامة حاليًا في قطر، يترقب عشاق الساحرة المستديرة احتفالات اللاعبين في أرض الملعب، التي يكون لها معانٍ مختلفة، ولكنها بالتأكيد تعلق في الأذهان لسنوات عدة.

وتُقام النسخة رقم 22 الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

وتُقدم جريدة «الدستور» سلسلة تقارير جديدة بعنوان «أشهر احتفالات كأس العالم»، نسلط من خلالها الضوء على احتفالات اللاعبين المختلفة على مدار تاريخ بطولات كأس العالم.       

 

«كاليدو كوليبالي» نجم منتخب السنغال

بطل الحلقة الثامنة عشرة هو النجم السنغالي «كاليدو كوليبالي»، الذي يُحيي فيها الذكرى الثانية لوفاة "بابا بوبا ديوب"، لتنضم إلى قائمة أشهر احتفالات كأس العالم وتُخلّد في الذاكرة.

ففي تاريخ البطولة الطويل والرائع، تم الاحتفال بأهداف قليلة للغاية عبر قارة بأكملها، مثل احتفال «كاليدو كوليبالي»، بهدفه مع منتخب السنغال في مرمى الإكوادور في مونديال 2022. 

وفي النسخة الحالية من بطولة كأس العالم 2022، أقيمت مباراة بين منتخب السنغال ضد الإكوادور في دور المجموعات، وانتهت بفوز السنغال بنتيجة 2-1.

وسجل ثنائية السنغال كل من إسماعيلا سار في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، وكاليدو كوليبالي في الدقيقة 70، بينما أحرز هدف الإكوادور الوحيد هو اللاعب مويسيس كايسيدو في الدقيقة 67 من زمن اللقاء.

 

 

احتفال «كاليدو كوليبالي» في كأس العالم 2022

سجل "كاليدو كوليبالي"، قائد السنغال، هدفًا مميزًا ليُعلن فوز منتخب بلاده أمام الإكوادور، لتمتزج مشاعر اللاعب بين الفرح والحزن، بعدما ضمن تأهل بلاده إلى منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

ونجح "كوليبالي" في تعويض خيبة الأمل التي أصابت منتخب السنغال في النسخة الماضية من مونديال روسيا 2018، بعدما ودّع منافسات المسابقة من دور المجموعات.

وبعد هدفه المميز، قرر "كوليبالي" الاحتفال بشكل مختلف يُخلّد في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة، من خلال إحياء ذكرى رحيل "بابا بوبا ديوب" أسطورة السنغال، الذي فارق الحياة عن عُمر يُناهز 42 عامًا، بعد صراع مع المرض.

قرر "كوليبالي" ارتداء شارة قيادة خاصة مكتوب عليها الرقم "19"، وهو رقم قميص الأسطورة الراحل "بابا بوبا ديوب"، كذلك احتفل جمهور السنغال بكتابة الرقم ذاته على ظهرهم.

ويُعد الأسطورة الراحل "بابا بوبا ديوب" هو هدّاف منتخب السنغال التاريخي في بطولات كأس العالم برصيد 3 أهداف، وصاحب هدف فوز السنغال الشهير في منتخب فرنسا في افتتاح مونديال 2002.

احتفال «كاليدو كوليبالي» في كأس العالم 2022

 

احتفال الجماهير في كأس العالم 2022