رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس السيسى يفتتح مدينة وجامعة المنصورة الجديدة اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة، والتى تعد من أحدث المدن على ساحل البحر المتوسط من مدن الجيل الرابع، وجامعة المنصورة الجديدة، كما يتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدي قري مبادرة "حياة كريمة".  

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفرالشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالي. 

وتحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلومترًا.

- مدينة المنصورة الجديدة

وتم إنشاء المنصورة الجديدة ضمن توجيهات الرئيس السيسي، بإنشاء مدن وعواصم مصرية جديدة تحمل شعار "الجمهورية الجديدة"، كما أطلق عليها "عروس النيل الجديدة" كونها امتدادًا لمدينة المنصورة التاريخية، والمعروفة بعروس النيل.

وتعد المدينة الذكية الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع التي تم تدشينها، ليستمر العمل عليها في سبيل ضم هذه المدينة إلى قاطرة الثورة العمرانية، لإنشاء المدن الجديدة داخل الدولة المصرية، والتي تنطلق إلي البناء والتعمير تحت مظلة الجمهورية الجديدة.

تقع مدينة المنصورة الجديدة بطول 14 كم على الطريق الساحلي بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفرالشيخ، وتبعد المدينة 54 كم عن المنصورة القديمة.

وتحتوي المدينة الذكية على كامل المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ومساجد، وكنائس، ومناطق ترفيهية، ومناطق خاصة بالكافيهات والمطاعم، وحدائق مركزية، لتصبح المدينة الذكية جاهزة تمامًا للبدء في انطلاق المدن الذكية المصرية الجديدة.

كما تحتوي المنصورة الجديدة علي ثلاثة أنواع من مشاريع الإسكان، وهي الإسكان الاجتماعي والمتوسط والسياحي، إلى جانب أن جميع وحدات الإسكان الاجتماعي، تضم مشاريع إسكان فيلات مودرن وفيلات كلاسيك" ومشروع الإسكان الفاخر جنة ومشروع سكن مصر ومشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بنسبة 100%.