رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير قطاع الأعمال يفتتح فعاليات المؤتمر العربى الدولى للألمونيوم

من الحدث
من الحدث

افتتح اليوم المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، فعاليات المؤتمر العربي الدولي للألومنيوم عربال ٢٠٢٢. 

وتستضيف شركة مصر للألومنيوم إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، فعاليات المؤتمر العربي الدولي للألمونيوم «عربال 2022»، في نسخته الرابعة والعشرين بالقاهرة، تحت رعاية وزير قطاع الأعمال العام محمود عصمت، ويأتي انعقاد المؤتمر بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت الشركة أن مؤتمر عربال يعد من أهم الفعاليات والمؤتمرات المتخصصة التي تمثل مصاهر الألومنيوم في المنطقة، بل وخارجها أيضًا، مضيفة أن "عربال" سيضم مؤتمرًا ومعرضًا دوليًا يستمر على مدى يومين، بالإضافة إلى الكثير من الخبراء العالميين فى صناعة الألومنيوم.

وذكرت أن المؤتمر شهد منذ إنشائه عام 1981 تطورًا كبيرًا من حيث الحجم والمكانة ليصبح أهم الفعاليات التي تجمع قادة ورواد قطاع الألومنيوم لمناقشة أبرز الموضوعات بالقطاع واستعراض فرص الأعمال والاستثمارات في المنطقة، وعلاوة على كونه الفعالية الوحيدة من نوعها التي تحظى بحضور واهتمام مصنعي الألومنيوم الأولى في الشرق الأوسط.

وأضافت الشركة أن (عربال 2022) سوف يستقطب بالقاهرة عددًا من أشهر وأبرز خبراء ورواد القطاعات الحيوية المختلفة، والتي تتضمن على سبيل المثال لا الحصر الألومنيوم والإنشاءات والاستشارات والتصنيع ودور قطاع الألومنيوم في إعادة تشكيل اقتصاديات العالم والدور المتنامي الذي تلعبه المنطقة في إنتاج وتصدير الألومنيوم، فضلًا عن أهمية إيجاد قطاع ألومنيوم مستدام يلبي الطلب العالمي المتزايد.

ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بصناعة الألومنيوم، بما في ذلك الاتجاهات الاقتصادية العالمية، وتوقعات أسعار السوق، وآفاق العرض والطلب في صناعة الألومنيوم، والتجارة والصادرات، والطلب المستقبلي على الألومنيوم، والأسواق الناشئة ومصادر الطاقة المتجددة، وغيرها.

وتعد شركة مصر للألومنيوم عضوًا تنفيذيًا في منظمة عربال، حيث تعتبر أحد أسباب نموه بشكل مطرد على مدى الأعوام الماضية.

ونوهت الشركة بأن استضافة مصر هذه الفعالية العالمية تأتي تماشيًا مع الرؤية التنموية للدولة المصرية، واهتمامها بالاستدامة وقضايا المناخ لتقليل انبعاثات الكربون، حيث ستستضيف مصر الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام 2022 (COP 27)  خلال الفترة من 7– 18 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.