رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ الإسماعيلية يستقبل الوفود الدبلوماسية لدول أمريكا اللاتينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بمكتبه صباح اليوم الثلاثاء، الوفود الدبلوماسية لسفراء وممثلي سفارات دول المكسيك، الأرجنتين، بنما، كوبا، فنزويلا، بيرو، بوليفيا، جواتيمالا، الإكوادور، شيلي، الدومينيكان.

 وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للشئون اللاتينية، والمهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية.

تأتي تلك الزيارة في إطار إقامة فعاليات الأسبوع الثقافي اللاتيني، بحضور12 سفير يمثلون الدول اللاتينية المعتمدة بالقاهرة ومعهم وفد رفيع المستوى من وزارة الخارجية.

 - استعراض الفرص الاستثمارية بالمحافظة

وخلال اللقاء، استعرض بشارة الفرص الاستثمارية بمحافظة الإسماعيلية وخاصة في مجال التصنيع الزراعي والمحاصيل الزراعية والخضروات ذات الجودة العالية التي تشتهر بها المحافظة، منها المانجو والبرتقال والفراولة والسمسم والفول السوداني، مشيرًا إلى أن تعمل المحافظة على تقديم ودعم المستثمرين وأصحاب المصانع لتوفير أكبر عدد من فرص التشغيل لشباب المحافظة.

 وأضاف المحافظ أن الإسماعيلية تنظم العديد من المهرجانات الثقافية، مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ومؤخرًا مهرجان الإسماعيلية للمانجو الذي يعبر عن أهمية محصول المانجو للمحافظة، خاصة وأن مواطني الإسماعيلية محبين للاحتفالات والمهرجانات.

ووجه "بشارة" الدعوة للوفود الدبلوماسية لمشاركة دولهم في كافة المهرجانات التي تنظمها المحافظة، مؤكدًا على أهمية التعاون والتبادل الثقافي بجانب التبادل الاقتصادي والتجاري.

ومن جانبه، وجه سفير المكسيك ، عميد السلك الدبلوماسي اللاتيني المعتمد بالقاهرة، الشكر لمحافظ الإسماعيلية على حسن وحفاوة الاستقبال، متمنيًا مزيدًا من التعاون والتبادل الثقافي والتجاري مع محافظة الإسماعيلية التي تشتهر بمحاصيلها الزراعية وبخاصة المانجو.

وأضاف أن مثل هذه الزيارات والاحتفالات تعد بمثابة مبادرات لتقوية العلاقات مع الدول اللاتينية، وخاصة أنها دول زراعية في المقام الأول، ويمكننا تبادل الخبرات وليس فقط الصادرات، موجهًا الشكر لوزارة الخارجية على دعمها وإتاحتها الفرص لزيارة المحافظات المصرية، متمنيًا التقدم والازدهار لمحافظة الإسماعيلية.

وأعرب السفير الدكتور حازم فهمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، عن شكره وتقديره لمحافظ الإسماعيلية، مؤكدًا أن اختيار الإسماعيلية للاحتفال بالأسبوع اللاتيني اختيار موفق جدًا، خاصة أنها محافظة زراعية من المقام الرفيع، بجانب موقعها المتميز على قناة السويس.