رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لتخفيف الزحام.. محافظ الشرقية يتفقد رصف وتوسعة طريق «دائرى منيا القمح»

جولة المحافظ
جولة المحافظ

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق دائري منيا القمح بطول 2.1 كم مزدوج بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، ليربط بين مدينتي منيا القمح، والزقازيق، ومنيا القمح، وبنها، وذلك تنفيذًا لخطة المحافظة لخلق محاور مرورية جديدة تُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصة فى أوقات الذروة.

واستمع محافظ الشرقية، لشرح تفصيلي من المهندس أحمد فوزي، وكيل وزارة الطرق والنقل، عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، مشيرًا إلى أن الطريق يُنفذ علي مرحلتين، المرحلة الأولى شملت فرد الرمال وإنشاء حوائط ساندة من الدبش على جانبي  مصرف منيا القمح، وتم الانتهاء من طول 1350 مترًا من الاتجاهين وبتكلفة 27 مليون جنيه. 

وأوضح أنه يجري توفير الاعتمادات المالية لتنفيذ المرحلة الثانية من الطريق بطول 750 مترًا من الاتجاهين، لاستكمال الطريق والاستفادة منه كمحور مروري جديد يُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين.

وشدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال بالطريق، وإلزامها بالجدول الزمني المحدد والمواصفات الهندسية لسرعة الانتهاء من كل الأعمال ودخول الطريق الخدمة، ليساهم في تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد محافظ الشرقية أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة للارتقاء بكل الخدمات المقدمة للمواطنين، في قطاعات (مياه الشرب– الصرف الصحي– الطرق- الكهرباء– الإسكان– الأبنية التعليمية) وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

ورافق المحافظ في الجولة الدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب المحافظ، وسعد الفرماوي، السكرتير العام، واللواء السعيد عبدالمعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، والمهندس محمد عبدالوهاب، رئيس مركز ومدينة منيا القمح.