رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدن الجديدة: توسعات بالمسطحات الخضراء لمواكبة التغيرات المناخية

المدن الجديدة
المدن الجديدة

أكدت أجهزة المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه طبقًا لتوجهات رئيس الجمهورية للوصول إلى حياة أفضل، ضرورة التوسع في المسطحات الخضراء لمواكبة التغيرات المناخية.

وأفاد المهندس عادل عبدالعزيز رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، بالوقوف على أعمال الزراعة يجرى الآن أعمال تنسيق المسطحات الخضراء بمنطقة الياسمين تقاطع R7 مع R6 بالمدينة، وتستمر الأعمال مرورا بكافة المناطق بالإضافة إلى أعمال زراعة الأشجار والمسطحات الخضراء بالمنطقة. 

كما أكد المهندس عادل عبد العزيز رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، أنه حرص على الاطمئنان على سير الأعمال التي تتضمن التسوية بأماكن الزراعات وزراعة النجيلة والنخيل والأشجار المثمرة، وكذلك تنفيذ شبكة ري بنظام التنقيط من مصادر المياه مع ربط شبكة الري بمحطة المياه المعالجة، وذلك في إطار خطة الجهاز لزراعة وتجميل المحاور الهامة والرئيسية بالمدينة، وذلك تزامنا مع تسليم السكان للوحدات المخصصة لهم.

وفي نفس السياق قال المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، إنه جار تنفيذ خطة الدولة للعمل على التوسعات المسطحات الخضراء أعمال الزراعة.

 وأضاف المهندس أحمد عمران رئيس جهاز تنمية العاشر من رمضان، أنه يجرى الآن أعمال تنسيق المسطحات الخضراء بالحى الأول بالمدينة، وتستمر الأعمال مرورا بكافة الأحياء، بإلاضافة إلى أعمال تهزيب الأشجار والمسطحات الخضراء بالحي الأول.

كما أكد جهاز مدينة العاشر من رمضان ضرورة الحرص على الاطمئنان على سير الأعمال التي تتضمن التسوية بأماكن الزراعات وزراعة النجيلة والنخيل والأشجار المتميزة، وكذلك تنفيذ شبكة ري بنظام التنقيط من مصادر المياه العكرة مع ربط شبكة الري بمحطة المياه المعالجة، وذلك في إطار خطة الجهاز لزراعة وتجميل المحاور الهامة والرئيسية بالمدينة، حيث يأتي ذلك وفقا لتوجيهات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.