رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«السبكي» يكشف تفاصيل تطبيق المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل

الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي

كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن موعد البدء في محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الجديدة، وهو  مع بداية العام المالي الجديد يوليو المقبل.

وأوضح أن محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الجديدة تتضمن "محافظة البحر الأحمر، ومحافظة قنا، ومحافظة مرسي مطروح".

وأشار إلى أن المرحلة الثانية سيكون بها محافظات ذات الكثافة السكانية، وذلك طبقا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بهدف الاستفادة من خبرات المرحلة الأولي، وأيضا لمعرفة التحديات والتي يمكن نواجهها لنعمل على حلها.

جاء ذلك، على هامش فعاليات "الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية"، وذلك تحت شعار "نبني حضارة طبية في الجمهورية الجديدة .. ثلاث سنوات تأمين صحي شامل"، داخل معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، بمشاركة كبار الشخصيات المصرية والعربية والدولية المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مرور 3 سنوات على تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية منظومة التأمين الصحي الشامل رسميًا من محافظة بورسعيد في 26 نوفمبر 2019، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

شهد الملتقى أول هولوجرام تفاعلي ثلاثي الأبعاد في مصر، حيث استعرض الهولوجرام دعم فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد التاريخي للإصلاح الصحي في مصر، لنجاح منظومة التأمين الصحي الشامل، وتطور الرعاية الصحية بمصر، إضافة إلى استعراض قصة نجاح وجهود وأبرز إنجازات هيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، من تطوير البنية التحتية للمنشآت الصحية، وتحسين مستوى جودة الخدمات الطبية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، علاوة على تعاون الجهات المختلفة في دعم جهود هيئة الرعاية الصحية ونجاح منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.