رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل استراتيجية تنفذ لأول مرة بالإسكندرية للتعامل مع مياه الأمطار

جريدة الدستور

كشف اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن رفع حالة الطوارئ في الإسكندرية لمواجهة الأمطار والطقس غير المستقر، مؤكدًا أن التغيرات المناخية أثرت على المحافظة، وعلى مواعيد تعرض البلاد للنوات، وكميات الأمطار تزيد بشكل مطرد كل سنة.

وأضاف "نافع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، أن "كل الأجهزة التنفيذية في المحافظة رفعت حالة الاستعداد من أجل التعامل مع مياه الأمطار".

وعن الاستعدادات اللازمة ومدى جاهزية المحافظة، قال "نافع": "نجهز أنفسنا بداية من نهاية الشتاء السابق، وذلك بتطهير شنايش ومطابق الأمطار، لدينا 150 ألف مطبق وشنيشة، كما نجهز المصبات الموجودة على الكورنيش، وتجهيز السيارات والمعدات التي تعمل معنا أثناء النوة". 

وتابع: "نحن كتنفيذيين موجودون في الشارع على أرض الواقع لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، ونعمل بنظام الـ12 ساعة للعاملين، والمحطات كلها رفعت درجة الاستعداد، بواقع 200 محطة، وبالأمس ليلًا، بدأت أمطار خفيفة إلى متوسطة على معظم الأحياء في الإسكندرية، وزادت الحدة في أحياء العجمي والعامرية بأمطار غزيرة، وحدثت بعض التجمعات تعاملنا معها، والآن أصبحت الأمور مستقرة بحلول الساعة الرابعة صباحًا".

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أنه توفر للمرة الأولى في محافظة الإسكندرية تعامل جديد مع مياه الأمطار، متابعًا: "رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وافق على بداية تنفيذ المرحلة الأولى من استراتيجية فصل مياه الأمطار عن مياه الصرف الصحي، ومن ينفذ هذا المشروع عناصر تابعة للهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة".