رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

على حسن: قناة السويس الجديدة من أكبر المشروعات فى عهد الرئيس السيسى

علي حسن
علي حسن

قال علي حسن، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه كان على يقين أن مشروع قناة السويس الجديدة سيتنهي خلال عام واحد، مؤكدًا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعد عنوانًا للدقة والإجادة والسرعة الفائقة في الإنجاز والانضباط.
وأضاف «حسن»، خلال حواره مع برنامج «صباح البلد» المُذاع على قناة «صدى البلد» أنه خلال فترة وجيزة تمت تغطية المبلغ المطلوب وإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة، متابعًا «الشعب لبى نداء الرئيس في 2015 وساهم في تحقيق حلم قناة السويس الجديدة».
ولفت إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة من أكبر المشروعات القومية العملاقة التي تحققت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هذا المشروع أدى إلى زيادة كبيرة ومتواصلة.

علي حسن: إيرادات قناة السويس ستتخطى 8 مليارات دولار سنويًا

وتابع «العبارات والسفن كانت تستغرق عدة أيام في قناة السويس، أما الآن تستغرق عدة ساعات فقط، ما ساهم في تقليص زمن عبور السفن»، مشيرًا إلى أن القناة الجديدة أيضًا تستوعب بواخر عملاقة وحمولات ثقيلة جدًا، ما ساهم في زيادة الإيرادات.
وأشار إلى أن إيرادات قناة السويس ستتخطى 8 مليارات دولار سنويًا، مؤكدًا أن هناك مشروعات جديدة تستوعب عمالة جديدة، موجهًا رسالة للمصريين:«لا تصدقوا عناصر ومنابر الشر، لأنهم يكرهون مصر وشعبها وجيشها».