رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

احتفالًا بميلاد «الفاجومى».. أسباب جعلت خالد الصاوى نجم المصريين المفضل

خالد الصاوي
خالد الصاوي

يحتفل النجم خالد الصاوي غدًا الجمعة 25 نوفمبر 2022، بعيد ميلاده، حيث ولد في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر عام 1963، لمحافظة الإسكندرية، فقد حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1985، ثم حصل على بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون عام 1993.

يعتبر الفنان خالد الصاوي، من النجوم الذين تربعوا في قلوب المصريين، بسبب موهبته الكبيرة، بالإضافة إلى روحه التي تشبه الكثيرين من محبي النجم خالد الصاوي.

عمل الفنان خالد الصاوي، في بداية حياته بالمحاماة لفترة قصيرة، ثم مساعداً للإخراج، ثم مخرجًا تليفزيونيًا بقناة النيل الدولية وبعض القنوات المتخصصة، كما له عدة أعمال سينمائية مهمة مثل عمارة يعقوبيان، وكده رضا، وكباريه، والفرح، وقام بدور البطولة في فيلم الحرامي والعبيط وفيلم للإيجار، وله أعمال تليفزيونية أيضًا مثل قانون المراغي، وأهل كايرو.

 

بدأ التمثيل على المسرح الجامعي واشترك في تأسيس الجمعية المصرية لهواة المسرح، كتب وأخرج للمسرح، وفاز بجائزة "تيمور" للإبداع المسرحي لعامي 1991، 1992 عن مسرحيتي حفلة المجانين وأوبريت الدرافيل، وفي السطور التالية نرصد الأسباب التي جعلته نجم المصرين المفضل.

خالد الصاوي.. نجم دراما شامل

استطاع الفنان خالد الصاوي أن يقدم العديد من الأدوار الفنية المميزة، فدائمًا ما يبدع في أدوار الدراما، ومن أهم أعماله الفاجومي، كبارية، الحرامي والعبيط، أخلاق العبيد، الفيل الأزرق، وغيرها من الأعمال الفنية المميزة.

خالد الصاوي.. صاحب كوميديا الواقع:

يتمتع الفنان خالد الصاوي بقدر كبير من الكوميديا وروح الدعابة، الأمر الذي جعله خامة فنية جيدة لدى الكثير من المخرجين والمنتجين، فمن أهم أعماله الفلوس مع الفنان تامر حسني، للإيجار، وأخيرًا تماسيح النيل.

خالد الصاوي.. أفضل ما قدم دور الأب:

خطف النجم خالد الصاوي، الأضواء خلال دوره بمسلسل "أعمل إيه" حيث قدم دور الأب بامتياز، وتفاعل معه الكثيرون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بالدور الكبير.

المسلسل المعروض حاليا يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم الفنانة صابرين وحازم سمير وندى بسيوني وصبري عبدالمنعم وطارق عبدالعزيز بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب والوجوه الجديدة وتعرض الحلقات الأخيرة من العمل خلال الساعات القادمة.