رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رشحتها منصات عالمية.. مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية خلال 2023

مصر
مصر

أعد موقع Travel and Leisure السياحي، قائمة تتضمن "أفضل 50 مقصدًا للسفر إليه خلال عام 2023"، وفقًا للمعايير والفئات التي وضعها الموقع لقرائه من الثروات الثقافية والأطعمة والمناظر الطبيعية والشواطئ وغيرها، وجاء المقصد السياحي المصري ضمن أفضل المقاصد السياحية في فئة "الثروات الثقافية".

وسلط الموقع الضوء على أبرز المقومات التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، مشيرًا إلى قرب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي يقع على مقربة من أهرامات الجيزة، والذى يضم العديد من الكنوز الأثرية إلى جانب حدائق خارجية وساحة واسعة يمكن للزائرين أن يستمتعوا بتجربة سياحية متميزة ومختلفة داخل المتحف والمنطقة المحيطة به.

كما سلط الموقع الضوء على الرحلات النيلية الفاخرة، والتي تشهد إبحار العديد منها في نهر النيل، فضلًا عن ما يشهده القطاع الفندقي أيضًا من انتعاش، حيث من المقرر افتتاح عدد من الفنادق التابعة لسلاسل عالمية قريبًا في مصر، ونوه إلى أنه من الروائع التي يمكن للسائح زيارتها الآن وادي الملوك بالأقصر.

كما دعا موقع "Travel Daily News- ترافل ديلى نيوز" السياحى المتخصص من خلال التقرير الذي نشره، السائحين لزيارة المقصد السياحى المصرى لاكتشاف والاستمتاع بما يمتلكه من مقومات سياحية متنوعة بجانب أهرامات الجيزة التي يشتهر بها على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن السائح سوف يدهشه ما يقدمه المقصد السياحي المصرى لزائريه من أنشطة وأماكن سياحية متنوعة وجاذبة.

وأوضح الموقع أن كل مكان في مصر مليء بالتاريخ والثقافة، وأن مصر تشتهر بأنها "أم الدنيا" لأنها تحتضن الحضارة المصرية القديمة، كما أن بها نهر النيل العظيم الذي يعد أطول نهر في العالم وعاصمتها القاهرة التي تم بناؤها حول النيل وهى تشهد تطورًا مستمرًا، بالإضافة إلي أن المناخ في مصر مناسب طوال العام وتعد ممارسة الأنشطة الشاطئية والمائية أفضل الأنشطة عند السفر إليها.

كما أشار الموقع إلى أن المقصد السياحي المصري به جزر ومواقع أثرية وسواحل تمتد على البحرين المتوسط والأحمر إلى جانب نهر النيل، ولذا فإن هناك عددًا لا حصر له من الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذه الأماكن، بالإضافة إلى الأهرامات والمعابد الأثرية والمومياوات الرائعة.

وتطرق الموقع أيضًا للحديث عن الرحلات النيلية واصفًا إياها بالأفضل، وأن ساحل البحر الأحمر في مصر يقدم مجموعة كبيرة من الأنشطة، حيث يمتاز بالمياه النقية والشواطئ الرملية البيضاء التي تتيح الاستمتاع بالكثير من المرح والاسترخاء أو العلاج بالمنتجع الصحي أو تناول عشاء بدوى، فضلًا عن أنشطة المغامرات تحت الماء مثل الغوص، حيث يمكن مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والنادرة.