رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبرزها مرض السرطان ومتلازمة رمزى هانت.. نجوم عانوا من أمراض

أنغام
أنغام

عانى الكثير من الفنانين العديد من الأمراض، آخرهم كانت الفنانة أنغام التي عانت من تمدد الأمعاء، ودخلت على إثرها المستشفى.

أنغام .. اتساع في الأمعاء 

أعلنت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية عن معاناة أنغام من انتفاخ المعدة ويكون نتيجة لوجود تضخم كبير فيها، ويمكن أن يكون نتيجة لعدد من الأسباب، حيث يحدث الانتفاخ بمجرد تناول الطعام.

تمدد الأمعاء هو تمدد غير طبيعي للقولون، عادة ما يكون مصحوبًا بأعراض مثل عدم الراحة في البطن، ولكنها قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة إذا تركت دون علاج مثل: (انثقاب القولون، والتهاب الصفاق، أو تعفن الدم).

باسل الخياط.. حمي بحر متوسط 

عانى النجم باسل الخياط من حمى البحر المتوسط وهي اضطراب صبغي جسدي متنحٍ ذاتي الالتهاب يتميز بشكل أساسي بنوبات متكررة وجيزة من التهاب الصفاق والتهاب الجنبة والتهاب المفاصل، وعادة ما تكون مصحوبة بالحمى.

عادة ما تحدث حمى البحر المتوسط ​​أثناء الطفولة، تستمر الهجمات الالتهابية من 1-3 أيام، النتيجة جيدة في المرضى الذين عولجوا في وقت مبكر، على الرغم من أن نوبات حمى البحر المتوسط ​​يمكن أن تحدث تلقائيًا دون سبب محدد فقد تم تحديد مسببات معينة في بعض الحالات.

 

جاستن بيبر.. متلازمة رمزي هانت

جاستن بيبر عاني من متلازمة “رمزي هانت” هو اضطراب عصبي نادر يصيب عادة البالغين الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا، يتسم الاضطراب بضعف الوجه أو شلل العصب الوجهي (شلل الوجه)، وطفح جلدي يصيب الأذن أو الفم، عادة ما تكون الأعراض على جانب واحد من الوجه.

روبي.. التهاب الكبد الفيروسي 

عانت من التهاب الكبد الفيروسي يعد الكبد عضوًا حيويًا يعالج العناصر الغذائية وينقي الدم ويحارب الالتهابات، عندما يكون الكبد ملتهبًا أو متضررًا، يمكن أن تتأثر وظيفته.

رامي جمال.. البهاق 

وخرج علينا العام الماضي الفنان رامي جمال معلنًا إصابته بالبهاق وهو مرض مناعي يصيب الجسم، مما يجعل هناك مثل البقع البيضاء بالجسم، وقام بتسجيل فيما بعد فيديو عبر موقع الصور الشهير الإنستجرام وفيه أوضح للجمهور ما هو المرض وأنه ليس معديا، بالإضافة إلى حديثه عن أن البهاق ميزة وليس عيبا.

وخلال تسجيله للجمهور قال رامي: "كنت ببقي حزين جدًا وزعلان، خصوصًا إن كان في ناس في البداية فاكرينه معدي وكانت بتخاف تسلم، ولكن الحقيقة البهاق مرض مناعي لم يجد في العلم حتى الآن علاج ليه".

وحاليًا يعمل الفنان رامي جمال مع المطرب المُلقب بالمطرب النقاش في أغنية فيلم "شلبي" بطولة كريم عبدالعزيز وإخراج بيتر ميمي وسيتم عرضه يناير المقبل.

رامي جمال يثير الجدل بعد انفصاله عن زوجته ناريمان.. لن تصدق ما فعله! |  أحداث نت