رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فوج من أعضاء نادى الشمس فى زيارة لمعالم بنى سويف السياحية

الزيارة
الزيارة

استقبلت بني سويف فوجاً سياحياً قوامه 45 فرداً من أعضاء نادي الشمس، ضمن البروتوكول المبرم بين المحافظة "إدارة السياحة" وشركة مصر للسياحة، لتنظيم رحلات وبرامج سياحية ضمن خطة المحافظة للنهوض بالقطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية للمحافظة، والتي يتم تنفيذها تحت إشراف ورعاية مباشرة من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم.

ضم البرنامج السياحي "برنامج اليوم الواحد" للفوج، والذي أعدته وأشرفت على تنظيمه الإدارة العامة للسياحة بمحافظة بني سويف، زيارة العديد من الأماكن والأنشطة السياحية والترفيهية والتاريخية، وبدأ بمنطقة هرم وواحة ميدوم شمال غرب مركز الواسطى.

وعقب ذلك توجه الفوج لزيارة لدير الأنبا أنطونيوس بمركز ناصر، والذي يعتبر قيمة دينية وتاريخية كبيرة ومن أروع الأماكن التي يمكن أن يتضمنها برنامج السياحة الدينية والتاريخية والثقافية، حيث استقبل الفوج بعض الآباء لإطلاع الفوج على القيمة التاريخية والدينية للدير.

استكمل الفوج برنامجه بجولة نيلية للاستمتاع بالنيل والمناظر الطبيعية التي يمتاز بها الكورنيش، خاصة وأن بني سويف تمتلك مقومات وميزات تنافسية على مجرى النيل وكورنيش يمتد لمسافات طويلة ومجرى مائي يعد هو الأوسع وتظهر جزر نيلية بالمجرى تعد تحفة فنية ومنظر طبيعي خلاب، واختتمت فقرات البرنامج بمشاهدة عرض لفقرة الفنون الشعبية على مرسى النيل السياحي.

وعبر أعضاء الفوج عن سعادتهم الكبيرة بما تمتلكه بني سويف من جمال الطبيعة والشمس المشرقة وروعة منظر النيل والمساجد والأديرة التاريخية، بالإضافة إلى حفاوة الاستقبال والتسهيلات المقدمة لهم من قبل الجهاز التنفيذي بالمحافظة بتوجيهات من محافظ الإقليم الدكتور محمد هاني غنيم، الأمر الذي شجعهم على تكرار الزيارة أكثر مرة، والتي سبقها العديد من  الزيارات خلال الفترات الماضية وكانت دافعا  قويا لاختيار بني سويف ضمن برنامجهم السياحي لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة، مع اعتزامهم تكرار الزيارة مجددا خلال الفترة المقلبة.

كان في استقبال الفوج ومرافقته خلال الزيارة كل من رانيا عزت، مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة، وهبة السيد وكيل إدارة السياحة، ومحمد فتحي، مدير الرحلات بإدارة السياحة، وبعض التنفيذيين من الوحدة المحلية بالواسطى وناصر وبني سويف.

وأشارت مديرة السياحة إلى توجيهات المحافظ للمختصين من الإدارة والوحدات والمحلية بتقديم التسهيلات ليستمتع الفوج بمعالم بنى سويف السياحية والتاريخية والثقافية والترفيهية ولإعطاء الصورة الإيجابية عن السياحة الداخلية، في إطار تنفيذ خطة المحافظة للنهوض بالقطاع التي ترتكز على استغلال المقومات والموارد السياحية التي تمتلكها بنى سويف وتشجيع السياحة الداخلية للمحافظة.