رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الباز: لقاء الرئيس السيسى مع أردوغان خطف الأضواء من حفل افتتاح المونديال

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إن استضافة دولة عربية لكأس العالم أمر مهم جدًا، ونجاح التنظيم حتى النهاية أمر يجب أن نتوافق عليه.

وأضاف الباز، خلال تقديم برنامجه الأسبوعي «مش حسبة برمة» عبر «نغم إف إم»: «لأول مرة في تاريخ اللعبة يتم تنظيم كأس العالم في دولة عربية»، مشيرًا إلى أن ذلك قد يفتح مجالًا لدول أخرى ويزيد الثقة في المنطقة.

وأكد الباز أن لقطة المونديال في وجود مصر بأشكال مختلفة؛ بداية من تصنيع الكرة، ووجود الرئيس السيسي والقمة التي عقدها مع الرئيس التركي على هامش حفل الافتتاح.

وأشار إلى أن هذا اللقاء خطف الكثير من أضواء حفل الافتتاح وستترتب عليه أشياء كثيرة، متابعًا: «السياسة أمر مختلف، في عز الأزمة بين مصر وتركيا كانت العلاقات الاقتصادية موجودة لازم نوسع زاوية الرؤية والأفق بتاعنا».

الباز: فوز السعودية على الأرجنتين يعكس معنى الجدية في العمل

كما تحدث رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور» عن الفوز التاريخي للمنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني قائلًا: «السعودية قدرت تغير النتيجة ونحن أمام معنى لازم نلتفت له وهو فكرة الجدية والعمل بجد لازم يبقى في تخطيط واهتمام وهدف في كل شيء».

الباز: الدين يظهر في التعاملات وليس الحديث وربط الرياضة به خطأ

وتابع الباز: «بعض الناس في محاولة من الفوضى الفكرية تربط الانتصار في مباراة أو هزيمة بالدين، وهذا مرتبط بتجديد الخطاب الديني»، مؤكدًا أن الدين شيء مقدس يظهر في التعامل مع الناس وليس في حديثهم، مضيفًا: «لازم يبقى في حاجة تدل على ده وربط الرياضة بالدين يسيء للاثنين».

وأوضح: «مينفعش في تنظيم المونديال أقول أنا عاوز أدخل الناس في الإسلام طب قول إظهار صورة الإسلام الجميلة، هل تقبل أن يكون المونديال في دولة أخرى وهدفه نقل أي دين آخر؟»، مشيرًا إلى أن الجماعات المتطرفة أيضًا ربطت الدين بالسياسة فأفسدتها.