رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

دفاع أسرة الإبراشى يطلب سماع شهادة الدكتور محمد عوض تاج الدين

ارشيفية
ارشيفية

رفعت الدائرة 17 جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو عشرة ونصف، اليوم الخميس، ثانى جلسات نظر طعن أسرة وائل الإبراشى على قرار النائب العام بألا وجه فى إقامة الدعوى الجنائية ضد الدكتور شريف عباس، لاتهامه بالتسبب بالإهمال فى علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب فى وفاته، لإصدار القرار.

وقال المستشار جميل سعيد، دفاع أسرة الإعلامى الراحل وائل الإبراشي، في تصريحات صحفية على هامش الجلسة، إنه تقدم بطلب إعلان الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، للاستماع لشهادته، والحصول على صورة ضوئية من التقارير الطبية للإعلامى الراحل، كما طلب الاستماع إلى شهادة الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الشئون الصحية لرئيس الجمهورية.

وشهدت جلسة اليوم تغيب زوجة الإعلامى الراحل وائل الإبراشي عن الحضور، فيما حضر دفاع أسرة الإبراشى، المستشار جميل سعيد مبكراً.

وكان قد تقدم جميل سعيد المحامي بالنقض، وكيلًا عن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، بالطعن بالاستئناف على قرار النيابة العامة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في البلاغ المقدم من زوجة الراحل ضد الدكتور شريف عباس، المعالج للإعلامي الشهير، والتي انتهت النيابة العامة إلى حفظ القضية.

وأوضح جميل سعيد أن جهات التحقيق قبلت الاستئناف بالطعن، وأرسلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد دائرة أخرى مختصة في محكمة الجنايات لنظر القضية.

وكانت سحر أحمد، أرملة المرحوم الإعلامي وائل الإبراشي، قد تقدمت ببلاغ رسمي إلى النائب العام ضد الطبيب المعالج للراحل، وذلك بتهمة الإهمال في علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاته.