رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بالتزامن مع مبادرة المتحدة للتخلص من الإدمان.. كيف تعود إلى العمل بعد التعافي؟

التخلص من الإدمان
التخلص من الإدمان

تمثل العودة إلى العمل بعد الانتهاء من علاج الإدمان خطوة رئيسية في رحلة التعافي، من الطبيعي أن تشعر ببعض التوتر والقلق بشأن العودة إلى القوى العاملة، ولكن هذه النصائح يمكن أن تساعدك على إجراء انتقال أكثر سلاسة.

بالتزامن مع مبادرة المتحدة للتخلص من الإدمان كيف تعود إلى العمل بعد التعافي:

استفد من جميع موارد مكان العمل المتاحة

على الرغم من أنك لست ملزمًا بمشاركة تفاصيل رحلة التعافي الخاصة بك مع أي من زملائك، فإن وجود واحد أو اثنين من زملاء العمل الموثوق بهم يمكنك الوثوق بهم قد يساعدك في التنقل بشكل أكثر فعالية.

يمكن لهؤلاء الأفراد تعزيز المساءلة الشخصية وتوفير مصدر للدعم أو التشجيع عندما تشعر بالإرهاق، يمكن أن يكون وجود حلفاء في ركنك مفيدًا أيضًا إذا قررت طلب أماكن إقامة إضافية مثل جدول عمل بدوام جزئي.

ضع خطة للتحكم في توترك
إلى حد ما المواقف العصيبة هي جزء لا مفر منه من الحياة، ومع ذلك لا يمكنك ببساطة تجاهل ضغوط مكان العمل والأمل في الأفضل، لحماية رصانك الذي كسبته بشق الأنفس، فأنت بحاجة إلى خطة للحفاظ على مستوى التوتر لديك تحت السيطرة.

أثناء التخطيط لعودتك إلى العمل ضع لنفسك جدولًا يسمح لك بمواصلة عادات نمط الحياة التي تركز على الصحة والتي تعلمتها في العلاج. وتشمل هذه:

النوم الكافي
تمرين منتظم
وجبات مغذية
حان الوقت للتواصل مع الأحباء
حان الوقت لممارسة هواياتك المفضلة لتخفيف التوتر
حضور جميع المواعيد المتعلقة بالتعافي

إذا بدا أن الأمور تسير على ما يرام، فلا تكتفي، اضطرابات استخدام المواد المخدرة هي أمراض مزمنة تحتاج إلى رعاية مستمرة حتى تتم إدارتها بشكل فعال.

ضع في اعتبارك ما إذا كان الوقت قد حان لإجراء تغيير مهني.

في بعض الأحيان توضح العودة إلى العمل بعد إعادة التأهيل أن وظيفتك الحالية لم تعد تناسب احتياجاتك، ربما تكون قد أدركت أن الإجهاد المرتبط بالوظيفة هو سبب رئيسي لرغبتك الشديدة أو أنك تفضل وظيفة تسمح بتوازن أفضل بين العمل والحياة، أو ربما قررت أنك ستكون أكثر سعادة عندما تعمل في صناعة مختلفة تمامًا أو تبدأ عملك الخاص.