رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصطفى بكري:«ياسين التهامي.. أسرار عميد دولة المداحين» يؤرخ لرحلة المداحين في مصر

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفي بكري، إن الشيخ ياسين التهامي من أفضل المداحين في مصر والوطن العربي، وله محبين في كل بقاع العالم الإسلامي، وتحديدًا في صعيد مصر، وكان يحتاج لكتاب يحكي عن رحلته في مدح الله ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام.

جاء ذلك خلال حفل توقيع ومناقشة كتاب «ياسين التهامي.. أسرار عميد دولة المداحين» الصادر عن دار بتانة للنشر والتوزيع،  والذي يستضيفه مسرح وزارة الشباب والرياضة، للكاتب الصحفي والإعلامي محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور.

وتابع"بكري" أن رصد رحلة الشيخ ياسين التهامي في كتاب للصحفي الكبير محمد الباز، بمثابة تكليل للمجهود الكبير لسيره الشيخ،مُعربًا عن  سعادته بحضور حفل توقيع الكتاب العظيم، الذي يؤرخ لمسيرة المداحين في مصر.

ويحكي الكتاب قصة حياة المنشد الشيخ ياسين التهامي، من خلال حوارات مطولة مع الإعلامي محمد الباز، وتأثيره في أجيال المنشدين الجديدة، وكذلك علاقة الإنشاد بعوالم شيوخ الصوفية الكبار، وأثر الشيخ ياسين التهامي على الإنشاد الديني وفن المديح، كما يتناول أسرارًا عن كواليس الشيخ ياسين في عالم المدح، وأحداث هامة من حياة عميد المنشدين من البدايات وحتى الآن، وسر وصول الشيخ ياسين التهامي إلى القمة في عالم الإنشاد الديني، وأسرار عن الصوفيين، وتعاملهم معه.

وجاءت فعالية حفل توقيع الكتاب وسط حضور مكثف للصحفيين ونقاد الأدب، والمنشدين، والإعلاميين الذين حرصوا على حضور مناقشة كتاب «ياسين التهامي.. أسرار عميد دولة المداحين»، للكاتب الصحفي د محمد الباز، رئيس مجلسي الإدارة والتحرير بجريدة الدستور.

ومن أبزز كتابات الدكتور محمد الباز «التركة الملعونة.. كتاب الأسرار»، وإسلاميات كاتب مسيحي، وملوك وصعاليك، وحدائق المتعة، والعقرب السام ، ورهبان وقتله، والتجسس على الأقباط.. الكنيسة في قبضة أمن الدولة، وحدائق الجنس.. فنون الجنس عند العرب، محاكمة الشعراوي.