رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بتكلفة 41.61 مليون جنيه.. إنشاء محطة محولات كهربائية لخدمة مصانع شركة أبو زعبل

إنشاء محطة محولات
إنشاء محطة محولات كهربائية لخدمة مصانع شركة أبو زعبل للصناعا

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على إعادة تأهيل وحدات ومحولات الكهرباء في كل المحافظات، إذ أعطى توجيهاته لتقوية المحولات الكهربائية في المناطق الصناعية بشكل خاص، لتزويد الطاقة الإنتاجية والتشغيلية في المصانع.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كل أجهزة الدولة المعنية برفع كفاءة المصانع المنتجة، وعملت الحكومة المصرية متمثلة في  وزارة الإنتاج الحربي على إنشاء محطة محولات كهربائية لخدمة مصانع شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة في القليوبية، وعرض ذلك في  بالفيلم التسجيلي الذي أنتجته إدارة الشئون المعنوية، بعنوان "صناعات واعدة".

وتعمل المحولات الكهربائية الجديدة في مصنع شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة،  بجهد 500/200  م.ف.أ وبتكلفة إجمالية وصلت 41.61 مليون جنيه، بالإضافة لـ 3.65 مليون دولار.


وكان قد تفقد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، في 27 يونيو من العام الجاري، عددًا من خطوط الإنتاج والمشروعات الجديدة بشركتي أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي)، وأبو زعبل للصناعات المتخصصة (مصنع 300 الحربي)، إحدى شركات الإنتاج الحربي، لمتابعة سير العملية الإنتاجية بالشركات.


وفي بداية الجولة قام الوزير بالإطلاع على عروض تقديمية عن أنشطة الشركتين وأبرز الأنشطة التى تم القيام بها خلال الفترة الماضية للتعاون مع مختلف الجهات بالدولة، كما تم عرض الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات الجاري تنفيذها إلى جانب الإطلاع على المشروعات المستقبلية .

وخلال جولته بشركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) قام وزير الدولة للإنتاج الحربي بالاطلاع على أحدث خطوط الإنتاج التي تم تطويرها في الفترة الأخيرة كخط إنتاج البارود الأحادي ومصنع إنتـاج الديناميت الذي تم تحديثه مؤخراً و محطة معالجة المياه العكرة بطاقة (10000) م3 / يوم التى تم إنشائها، كما تفقد وحدة تشطيب النيتروسيليلوز، للإطلاع على أخر التحديثات التى تمت بها.