رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لتأمين حياة المواطنين وأرواحهم.. إنشاء 6 كبارى مشاه بالقاهرة

إنشاء 6 كباري مشاة
إنشاء 6 كباري مشاة

قفزة كبيرة شهدها مختلف الطرق في مختلف محافظات مصر، من خلال توسيع وتجديد الطرق وإنشاء العديد من الكباري على مدار الأعوام الماضية، والتي قضت على أزمات التكدس والزحام المروري خاصة في العاصمة والتي طالما عانت من الزحام والحوادث بسبب الطرق والكباري، ومن ضمن المشروعات الكبرى التي قامت بها مصر والتي تؤمن حياة المواطنين، إنشاء 6 كباري مشاه بالقاهرة.

فقد قامت الدولة المصرية بإنشاء 6 كباري مشاه في القاهرة وهى كوبري مشاه سيتي ستارز، كوبرى مشاه مستشفي الكهرباء، كوبري مشاه المدرسة الإنجليزية، كوبري مشاه مستشفى مصر للطيران، كوبري مشاه مستشفى كوبري القبة، بهدف تأمين أرواح المواطنين وتأمين عبورهم للطريق، بجانب تقليل الحوادث والحد من الكثافات المرورية.

لم تكتفِ الدولة المصرية بعمل كباري مشاه فقط، بل قامت بعمل العديد من الكباري الأخرى ومن بينها إنشاء 3 كباري لربط ميدان التجنيد بمحور شبرا / بنها الحر، وإنشاء 3 كباري تمتد بإجمالى أطوال يصل إلى 11 كم، لربط ميدان التجنيد بمحور شبرا / بنها الحر وهما كوبري تقاطع شارع عمر المختار: يمتد بطول 500 م وعرض 20 م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من 3 حارات مرورية، ويهدف إلى ربط مصر الجديدة بمحور شبرا / بنها.

- كوبري تقاطع شارع بهتيم: يمتد بطول 500 م وعرض 20 م في اتجاهين، يتكون كل اتجاه من 3 حارات مرورية، ويهدف إلى ربط مصر الجديدة بمحور شبرا / بنها، كوبري تقاطع شبرا بنها: يمتد بطول 650 م وعرض 16 م، ويهدف إلى ربط مصر الجديدة بمحور شبرا / بنها.

بالإضافة إلى أعمال تطوير شارع الثورة، والذي تم فيه عمل وصلة من شارع حسين كامل لتسهيل حركة المرور بداية من صلاح سالم، وحتى العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة الشروق.