رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر بـ«المترو»: نقاط إسعاف داخل محطات الخط الأول والثانى لخدمة الركاب

المترو
المترو

كشفت مصادر مطّلعة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مرفق مترو الأنفاق عن تمشيط فرق الإسعاف داخل محطات الخط الأول والثاني للمترو؛ لتوفير خدمة مميّزة لجمهور الركاب.

وقالت المصادر، لـ"الدستور"، إن نقاط الإسعاف تقع داخل المحطات الرئيسية فى الخط الأول للمترو "المرج - حلوان"، وهى: محطات "رمسيس، السادات، حلوان"، ويتم التحرك فورًا حال وجود أي مشكلة صحية لأي راكب داخل تلك المحطات وفى حال وجود مشكلة صحية لأى من مرتادي محطات المترو يتم تحرك الإسعاف فورًا لسرعة التعامل مع هذه الحالات في أي محطة.

وتابعت أن نقاط الإسعاف تقع فى الخط الثاني للمترو في المحطات الرئيسية، منها محطات "شبرا الخيمة، جامعة القاهرة، الشهداء"، لافتين إلى أن نقاط الإسعاف تقوم بعمل الإسعافات الأوّلية وفى حال تعرض أحد الركاب للكسر يتم عمل اللازم له فورًا من خلال طاقم طبي على أعلى مستوى داخل تلك النقاط.

كان الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قد أعرب عن سعادته بالمشاركة في المائدة المستديرة التي تنظمها شركة RATP تحت عنوان «حلول النقل الحضري والنقل بين المدن من أجل مدن طبيعية مناخيًا.. التحديات والفرص»، ضمن «يوم الحلول» بمؤتمر المناخ «COP 27».

وقال الوزير إن شركة RATP تعد الشريك الأول لوزارة النقل في دخول نشاط الإدارة والتشغيل بمشروعات الهيئة القومية للأنفاق مثل: الخط الثالث لمترو الأنفاق-القطار الكهربي الخفيف LRT كشركة دولية من القطاع الخاص الدولي.

أضاف أن المؤشرات العالمية تشير إلى أن نحو 70% من سكان العالم يعيشون بالمدن، ويتراوح نصيب نشاط النقل من 20 - 25% من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الطاقة وبدون اتخاذ إجراءات فورية عالمية يمكن أن تصل هذه النسبة إلى 40٪ بحلول 2030 و60% بحلول 2050، ففى مصر يشكّل قطاع النقل 23% من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الطاقة وهو أسرع القطاعات نموًّا.