رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جامعة سوهاج تنظم زيارة علمية وندوة تعريفية لطلاب مدرسة

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

نظمت جامعة سوهاج زيارة علمية وندوة توعوية تعريفية لطلاب مدارس السلام الخاصة بحي الكوثر، وذلك بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بالجامعة.

صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال إن الزيارة جاءت بهدف تعريف الطلاب بطبيعة الحياة الجامعية وما تحتويه الكليات من أقسام وبرامج تعليمية جديدة والخدمات البحثية التي تقدمها المراكز المتخصصة لخدمة المجتمع المحيط.

وأوضح الدكتور خالد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة استقبلت 50 طالبا وطالبة من مدرسة السلام الخاصة، بهدف زيادة الإدراك المعرفي والثقافي لدى طلاب مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

وأشار إلى أن الزيارة شملت جولة داخل أقسام الكليات بالمقر القديم، حيث قدم أعضاء هيئة التدريس شرحا وافيا وتفصيليا عن كل قسم، وما يتم من أبحاث داخل المعامل.

ولفت إلى أن الزيارة لاقت استحسان وإعجاب من طلاب المدرسة متمنين تكرار الزيارة مرة أخرى.

وأضاف صبري محمود مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية، أن الزيارة شملت تنظيم ندوة تعريفية للطلاب عن الأقسام العلمية الموجودة بكليات المقر القديم للجامعة، والتي تضم كليات الطب البشري، العلوم، الصيدلة، التمريض، والتربية النوعية، حيث شارك في تقديم التعريفية الندوة كلا من الدكتور رأفت الخطيب الأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم، والدكتور أحمد فتحي النحاس رئيس قسم الصحة العامة.