رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لا يفوتك هذا المساء|أقسام الشرطة فى ثوبها الجديد.. و«الجمارك» تزف بشرى سارة للمصريين بالخارج

لا يفوتك هذا المساء
لا يفوتك هذا المساء

شهدت الساعات القليلة الماضية زخمًا في الأخبار تنوعت ما بين الاجتماعية والفنية والسياسية والاقتصادية والرياضية، وغيرها من الأحداث التي رصدها «الدستور» على مدار الساعات القليلة الماضية، نرصد موجزها لكم في نشرة أخبار «لا يفوتك هذا المساء».

 

الدوحة تتزين: تجهيزات لاستيعاب الجماهير.. وأعلام المنتخبات فى كل مكان

زخم كبير تشهده العاصمة القطرية الدوحة مع قرب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم على أراضيها، الأحد المقبل، حيث لا تزال المنتخبات المشاركة فى البطولة تتوافد عليها، التى وصل عددها بنهاية يوم أمس، إلى ١٦ منتخبًا، ومن المقرر أن تصل اليوم منتخبات السعودية والمكسيك وألمانيا وكندا.

 

وتشهد الشوارع القطرية استعدادات خاصة، لاستيعاب حركة الجماهير التابعة لجميع المنتخبات المشاركة، ومن المنتظر أن تصل أعداد كبيرة من المشجعين خلال الساعات المقبلة، مع قرب انطلاق المباريات. ومدت الحكومة القطرية ساعات عمل المراكز التجارية الكبرى إلى الثانية صباحًا بشكل إجبارى على الجميع، من أجل تقديم الخدمات للوافدين طوال مدة البطولة، كما انتشرت لافتات الترحيب بالزوار بشوارع الدوحة ومحطات المترو، فضلًا عن تعليق عدد كبير من أعلام الدول المشاركة ورسومات بأسماء تلك البلدان فى كل مكان. 

لقراءة الموضوع كاملاً اضغط على هذا الرابط https://www.dostor.org/4233110

 

سيارات دون ضرائب.. الجمارك تزف بشرى سارة للمصريين فى الخارج

قال الشحات الغيتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم تدشين موقع سيارات للمصريين بالخارج، يجعل الشخص عند استلامه السيارة تُصبح معفاة من الضرائب تمامًا، مؤكدًا أن الموقع يحمل اسم "سيارات المصريين بالخارج".

 

وأضاف الغيتوري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن التطبيق يوجد عليه أسعار السيارات المتاحة في المبادرة وجميع التفاصيل الخاصة بها، مفيدا بأن الشخص إذا أراد شراء السيارة يقدم طلب للشراء على الموقع بعدما يقوم بإنشاء حساب عليه، حيث إنه عند تسجيل الشخص المُقيم بالخارج لشراء السيارة يستطيع استلامها خلال 7 أيام. لقراءة الموضوع كاملاً اضغط على هذا الرابطhttps://www.dostor.org/4233072

 

الاحتياط واجب|«الصحة»: المصابون بـ«المخلوى» لا يحتاجون تدخلًا عاجلًا.. و«التعليم»: لا تعليق للدراسة

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء حول إصدار قرار بتعليق الدراسة بكل المدارس تزامنًا مع انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الطلاب. 

 

وأوضح المركز الإعلامى، أنه تواصل مع وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والصحة والسكان، وأكدت الوزارتان انتظام سير العملية التعليمية بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعى، وفقًا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسى الحالى، حيث إن الفيروس المخلوى التنفسى غير مستجد، ويتواجد سنويًا، لا سيما فى فترة الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء. لقراءة الموضوع كاملاً اضغط على هذا الرابط https://www.dostor.org/4233114

 

انفجار مستودع للوقود فى روسيا تعرّض لهجوم مفترض بمسيّرة

أعلنت السلطات الروسية انفجار مستودع للوقود، الأربعاء، في جنوب روسيا قرب أوكرانيا بعد هجوم مفترض بمسيّرة.

ولم يسجّل سقوط أي ضحايا في الهجوم المفترض الذي وقع على بعد نحو 200 كلم عن الحدود الأوكرانية في محافظة أوريول.

 

وقال حاكم منطقة أوريول أندريه كليتشكوف في بيان على تليجرام: "اليوم الأربعاء عند الساعة 04,00 (01,00 ت غ)، فجّرت مسيّرة مستودعا للوقود في قرية ستالوني كون. لم يسجّل سقوط أي ضحايا". 

لقراءة الموضوع كاملاً اضغط على هذا الرابط https://www.dostor.org/4233119

 

لمدة أسبوع.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس المتوقعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال أسبوع، اعتبارًا من غدٍ الخميس؛ حتَّى الثلاثاء القادم 22 نوفمبر.

 

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، طقس خريفي معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء. لقراءة الموضوع كاملاً اضغط على هذا الرابط https://www.dostor.org/4233036

 

أقسام الشرطة فى ثوبها الجديد.. انتهاء المرحلة الأولى من التطوير بـ4 محافظات

طفرة جديدة شهدتها أقسام الشرطة مع الانتهاء من أولى مراحل التطوير بعدد من محافظات الجمهورية شملت “القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وجنوب سيناء”.

 

واعتمدت خطة التطوير على ألا تتجاوز فترة التطوير الخاصة بكل قسم مدة العشرين يومًا، وشملت بعض الأعمال والتي من ضمنها الاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة وميكنة إجراءات العمل بإتاحة الربط بقواعد معلومات دقيقة ومركزية من أجل الارتقاء بمنظومة الأداء الأمني وتقليل الزمن الذي يستغرقه المواطن للحصول على الخدمات.

 لقراءة الموضوع كاملاً اضغط على هذا الرابط https://www.dostor.org/4233020