رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. دعم زواج 1135 فتاة يتيمة في كفر الشيخ

زواج اليتيمات
زواج اليتيمات

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ بقيادة السيد مسلم، دعمها لزواج الفتيات اليتيمات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بقرى ومراكز محافظة كفرالشيخ (البرلس – بيلا – الحامول – دسوق – الرياض – سيدى سالم – فوه – قلين – كفرالشيخ - مطوبس).

وأكد السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا ورفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه إلى الآن تم دعم زواج 1135 فتاة يتيمة بقرى ومراكز كفرالشيخ وذلك منذ بداية العمل بالنشاط إلى الآن، حيث تم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

وأشار إلى أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات بكفرالشيخ نشاط خيري إنسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة في دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات في بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميدانى تجريه الأورمان لها.

وأضاف أن جمعية الأورمان في محافظة كفرالشيخ بدأت نشاطها في دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت في هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع وأكبر احتفالات الزفاف الجماعى تنظمها الجمعية حيث تقام الاحتفالات لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية في تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريا.

يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ اطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت فى زواج عدد (19893) فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.