رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«كامل العدد» ويواصل البروفات.. التفاصيل الكاملة لحفل الموسيقار خالد حماد بالأوبرا(صور)

بروفات الموسيقار
بروفات الموسيقار خالد حماد بالأوبرا

يواصل الموسيقار الكبير خالد حماد، حاليا، التحضيرات والبروفات الخاصة، بـ حفله المقرر إقامته يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر الجاري، بمصاحبة اوركسترا أوبرا القاهرة وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي، وذلك لأول مرة على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر.

برنامج حفل خالد حماد بدار الأوبرا المصرية

ومن المقرر أن يبدأ الحفل فى تمام الثامنة مساءً، ويعزف خلاله «حماد» باقة من أروع مؤلفاته الموسيقية التي قدمها خلال مشواره في عالم السينما والدراما المصرية، والاعمال المسرحية، منها: "ضحك ولعب وجد وحب 2 - «صعيدي في الجامعة الأمريكية العشق، الدم، همام في أمستردام، شورت و فانلة و كاب، الجسر، بليه و دماغه العالية، رشة جريئة، أصحاب ولا بيزنس، غبي منه فيه، أمير الظلام، اللي بالى بالك، التجربة الدنماركية، رحلة حب، بحبك وأنا كمان، كلم ماما"، وغيرها.

ومن المقرر أن يرفع المسرح الكبير لافتة «كامل العدد» فى حفل الموسيقار خالد حماد، خاصة وان نفدت تذاكره بالكامل.

  

دار الأوبرا المصرية تضع عددًا من التعليمات والشروط لحضور الجمهور للحفل ودخول المسرح، وجاءت كالتالى:

  • دار الأوبرا المصرية غير مسؤولة عن التذاكر التي يتم شراؤها عن طريق أي مصادر أخرى.
  • تفتح الأبواب لدخول الجمهور لمسرح الحفل في تمام الساعة السابعة، على أن ينطلق الحفل الساعة الثامنة مساء.
  • غير مسموح بالدخول دون ارتداء كمامات.
  • برجاء الالتزام بالزي اللائق بدار الأوبرا المصرية «ممنوع ارتداء الشورت».
  • الالتزام بدخول البوابة المخصصة للتعقيم.
  • الالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختص.
  • ضرورة الحفاظ على التباعد المجتمعي ووجود مسافات آمنة بين الجمهور.
  • غير مسموح بالجلوس إلا فى المقعد الذي تم حجزه واستلام تذكرته.
  • ممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.
  • ممنوع التصوير.

وكان قد تم تكريم خالد حماد، مؤخرا ضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

خالد حماد، هو مؤلف موسيقي وملحن ومخرج سينمائي ومنتج من مواليد 24/4/1971 «أوكرانيا - الاتحاد السوفييتي» من أب مصري وأم روسية الأصل. يحمل الجنسية المصرية وكذلك الجنسية الروسية. تخرج من المعهد العالي للموسيقى الكونسرفتوار قسم تأليف وقيادة بتقدير عام جيد جداً عام 1995، ثم التحق بـ المعهد العالي للسينما (مصر) قسم إخراج، وتخرج بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف عـام 2000 قام بإخراج أكثر من فيلم تسجيلى روائي قصير منها: عبد الله والبحر، عليك واحد، شجرة التوت. ولم يحترف الإخراج إلى الآن.

اشترك منذ الطفولة في نشاطات فنية مختلفة في عدة مجالات ومنها الموسيقى من خلال العزف وتكوين وقيادة فرق موسيقية والتمثيل من خلال التحاقه بـ «المسرح القومي للأطفال - مصر»، في مرحلة الدراسة الثانوية، وكذلك بعض الأعمال في الدراما التلفزيونية والسينما.

وبدأ عملياً بتأليف موسيقى مشاريع تخرج معهد السينما وكذلك موسيقى البرامج التلفزيونية والإعلانات وغيرها منذ دراسته بـ المعهد العالي للموسيقى "الكونسرفتوار" بالقاهرة - مصر.

ويعمل في عدة مجالات مرتبطة بالفن والإعلام. بالإضافة للتأليف الموسيقي والإخراج، عمل وطور في مجال الصوت والمكساج والدوبلاج والخدمات الإنتاجية في السينما والتلفزيون.. وقام بالعمل في مجال الإعلام الفني وذلك عن طريق قيامة بابتكار وإنشاء موقع إيجي فيلم الإلكتروني الخاص بأخبار السينما والتلفزيون والفن «عام 2001» ثم مجلة إيجي فيلم «النسخة الورقية» في فترة لاحقة، كما قام بإنتاج وتصميم وكتابة عدد من البرامج التلفزيونية.