رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حوار مجتمعي لأهالي «شطورة» فى سوهاج للاستماع لمقترحاتهم بشأن مشروعات «حياة كريمة»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، نائبه أحمد سامي القاضي، لحضور فعاليات الحوار المجتمعي  المقام بقرية " شطورة " بمركز طهطا، بالتعاون مع مؤسسة " حياة كريمة؛ للاستماع لآراء ومقترحات المواطنين حول مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف ، في إطار استعدادات المحافظة لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة، بحضور عامر عوض رئيس مركز طهطا، العقيد محمد كمال مدير مكتب مؤسسة " حياة كريمة " بسوهاج، هشام الحداد منسق عام المبادرة بالمحافظة، شريف أبو سحلي منسق وحدة حياة كريمة بديوان المحافظة،ولفيف من المواطنين.

وأوضح نائب المحافظ أن اللقاء يهدف إلى مشاركة الأهالي في المبادرة من خلال الاستماع لمطالبهم، والتعرف على آرائهم ومقترحاتهم، حول المشروعات المتعلقة بتنفيذ خطة المبادرة الرئاسية في قرية شطورة وتوابعها، لافتا إلى أن تلك اللقاءات والتي يتم عقدها بمختلف قرى المرحلة الثانية بمركزي أخميم، وطهطا ، تهدف إلى تعزيز روح الانتماء لدى المواطنين، والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الأكثر احتياجًا، وحرص القيادة السياسية على تطبيق العدالة الاجتماعية .

واستعرض الأهالي خلال اللقاء احتياجاتهم في مختلف القطاعات والمشروعات التي يأملون في تنفيذها بالقرية، ومن أهمها مشروعات " الصرف الصحي، ورصف الطرق، والتعليم، والصحة، وتوصيل الانترنت، والغاز الطبيعي، وتحسين جودة مياه الشرب، وتطوير مراكز الشباب والملاعب، وشبكات الاتصالات " .

 

وأناب المحافظ، أيضا، أحمد سامى القاضي، لحضور فعاليات مبادرة " حق الوطن"،التي تنظمها وزارة الأوقاف، بقاعة المؤتمرات وتهدف للتعريف بأهمية الحفاظ على الوطن، وأن مصالحه من صميم مقاصد الأديان.

حضر الندوة فضيلة الشيخ محمد حسنى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والشيخ رجب وزيري مدير إدارة الوعظ بمنطقة سوهاج الأزهرية، وعدد من أئمة الأزهر والأوقاف. 

وأكد " القاضي" في كلمته على أهمية الحفاظ على الوطن، والعمل على دعم وتحقيق أمنه واستقراره،  ومشيدا بالإنجازات التى تتم على أرض مصر من مشروعات "حياة كريمة " وتنمية الريف. 

ومن جانبه،قال وكيل وزارة الأوقاف إن الأئمة وعلماء الأزهر يعرفون جيدا حق الوطن، ووجب عليهم التوعية بذلك، لافتا إلى أن مبادرة "حق الوطن" التي أطلقها وزير الأوقاف على مستوى الجمهورية، تأتي للتوعية بواجبنا نحو الوطن وضرورة الحفاظ عليه.