رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لاستيعاب 93 ألف طالب.. تطوير وإنشاء 122 مدرسة بالاسكندرية خلال 6 سنوات

مدارس متطورة
مدارس متطورة

على مدار سنوات، عانت الإسكندرية من اراتفاع أعداد الطلاب عن الطاقة الاستيعابية للفصول الدراسية بالمدارس، لترتفع أصوات أولياء الأمور المطالبة بتوفير فصول جديدة داخل المدارس لاستيعاب الطلاب الجدد.

وظلت معاناة الأهالي مستمرة لسنوات قبل أن يتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويُصدر توجيهاته لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برفع كفاءة مدارس الجمهورية بشكل عام، و محافظة الإسكندرية بشكل خاص، ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة تطوير شاملة بدأت في عام  2014 واستمرت حتى 2020.

وعملت وزارة التربية والتعليم على إنشاء ورفع كفاءة وتطوير 122 مدرسة، تضم ٢٣٢٩ فصلًا، بطاقة استيعابية تصل إلى ٩٣,١٦٠ طالب وطالبة، تمثل كافة المراحل التعليمية المختلفة.

وبلغت  تكلفة خطة تطوير مدارس محافظة الإسكندرية  673 مليون جنيه، خلال الفترة من ٢٠١٤ إلى ٢٠٢٠.

وزودت المدارس بأدوات التعليم الحديث، الأمر الذي وفر للطلاب منظومة تعليمية متكاملة وتليق بهم، وتساعدهم على خدمة الدولة في المستقبل، ودعمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدارس التي دخلت ضمن خطة التطوير ووفرت فيها كميات كبيرة من أجهزة الحاسب الآلي، وشبكة إنترنت مجانية، تتيح للطلاب استخدام التابليت وهواتفهم المحمولة في البحث خلال العملية التعليمية.

وعملت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير مهارات المدرسين من خلال تقديم  العديد من الدورات التدريبية للمدرسين لتدريبهم على سبل التعليم الحديث التي تطبقها الوزارة خلال السنوات الراهنة، للارتقاء بالمنظومة التعليمية.