رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صناعة الشيوخ»: مؤتمر المناخ أهم قمة في التاريخ باعتراف واشنطن

 المهندس محمد المنزلاوى
المهندس محمد المنزلاوى

اعتبر المهندس محمد المنزلاوى، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، تصريحات سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمى باسم وزارة الخارجية الأمريكية، التى أكد فيها أن قمة المناخ فى مصر أهم قمة في التاريخ وحان الوقت للتطبيق، بمثابة اعتراف من واشطن بنجاح هذه القمة.

وقال المنزلاوى، فى بيان له أصدره اليوم الأربعاء، إن مصر أصبحت حديث العالم كله بعد الرؤية الثاقبة من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حشد المجتمع الدولى لمواجهة جميع التداعيات السلبية والخطيرة لظاهرة تغير المناخ، مثمناً التقارير المكثفة التى تبثها مختلف وسائل الإعلام ووكالات الأنباء عن المبادرة التاريخية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح من قلب قمة المناخ العالمية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف أن الرئيس السيسى فاجأ العالم كله بهذه المبادرة التى أكدت أن مصر لها دورها التاريخى والمحورى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، مطالباً المجتمع الدولى باتخاذ جميع الخطوات التنفيذية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد وكيل صناعة الشيوخ أن استمرار هذه الحرب ينذر بعواقب كارثية ليس على روسيا وأوكرانيا، ولكن على أوروبا والعديد من دول العالم.

وأوضح أن هذه المبادرة من الرئيس السيسى لقيت تأييداً كبيراً وواسع النطاق إقليمياً وعالمياً، موجهاً التحية والتقدير على إطلاق هذه المبادرة، والتى أكدت للعالم أن مصر تحب الأمن والسلام والاستقرار لجميع دول العالم.

وكان سام وربرج أكد فى تصريحاته أن كل دول العالم تشارك فى قمة المناخ فى مصر، موجها الشكر للقيادة المصرية قائلا: "نشكر مصر على التنظيم الرائع لقمة المناخ".

ورد المتحدث الإقليمى لوزارة الخارجية الأمريكية، على عدم وفاء أمريكا بالتزاماتها المناخية قائلا: “ليس هناك أى إدارة سابقة للولايات المتحدة قدمت المنح والتمويل لتغير المناخ مثلما قدمت هذه الإدارة”.