رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رحمى: 445 منفذًا ثابتًا ومتحركًا يقدمون كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية لمنافذ بيع السلع الغذائية المدعمة بمركزي، طنطا والمحلة الكبرى، وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواجهة ارتفاع الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق ومراقبتها، ذلك بالإضافة إلى الاطمئنان على رضا المواطنين وإقبالهم على هذه المنافذ.

بدأت الجولة بتفقد منفذ المنطقة الشمالية العسكرية بحي ثان طنطا والذي يقع بشارع سعيد مع توت عنخ آمون، والذي شهد إقبالا ملحوظا من المواطنين لانخفاض أسعار السلع الغذائية به، كما تفقد المحافظ منفذ بيع المنطقة الشمالية بشارع المديرية أمام محطة التعاون بحي أول طنطا، والذي يشمل مجموعة من السلع الغذائية الأساسية وعلى رأسها (السكر، الأرز، الزيت، الحبوب، الشاي، العسل إلى جانب اللحوم بأنواعها).

واستكمل المحافظ جولته في طنطا بتفقد المنفذ المقام بالغرفة التجارية بأول شارع البحر ، وكذلك عربات مبادرة "كلنا واحد" بميدان الجمهورية والتي تشهد إقبالا كبيرا من للمواطنين وخاصة لشراء الأرز.

وفي مدينة المحلة الكبرى تفقد المحافظ منفذ بيع السلع المدعمة بشارع الشعراوي بحي ثان المحلة الكبرى، والذي يقدم الحبوب، الأرز والبقوليات إلى جانب الزيوت، السمن، الدقيق وغيرها من المنتجات الغذائية.

وتابع محافظ الغربية الجولة بالمحلة بتفقد منفذ حي ثان المحلة والذي يوفر الأرز بسعر 12 جنيها للكيلو، كما تفقد منفذي "كلنا واحد" ومنفذ المنطقة الشمالية العسكرية بشارع البحر بحي أول المحلة، والذي يشمل عددا كبيرا من السلع، ويقدم العديد من منتجات الحبوب، اللحوم، المعلبات، اللحوم والدواجن، ذلك إلى جانب عربة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لبيع الأسماك.

واختتم المحافظ جولته في المحلة بتفقد معرض "معًا ضد الغلاء" والذي تفقد أقسامه المتنوعة بين الدواجن، اللحوم الطازجة والمجمدة، الأسماك، البيض، الخضار، الفاكهة، منتجات البقالة المتنوعة والأعشاب.

وأشار رحمي أن المحافظة وبالتنسيق مع كافة الجهات قامت بتوفير 19 معرضا وشادرا في كافة المراكز إلى جانب 18 منفذا ثابتا تابعا لمبادرة أمان و7 منافذ ثابتة و35 متحركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية، فضلاً عن 347 منفذا ثابتا و 10 متحركين تابعين لمديرية التموين و9 منافذ ثابتة تابعة لمديرية الزراعة.

وخلال تفقده للمنافذ أجرى المحافظ حوارا مع المواطنين، والذين أبدوا رضاهم عن السلع وأسعارها، نظرًا لانخفاض أسعارها عن مثيلاتها بالسوق، إلى جانب توافر السلع بصورة مستمرة، وإعادة تعبئة المنافذ فور نفاد السلع.