رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بمشاركة 30 محاضراً.. افتتاح دورة المحاضرين بالاتحاد المصري لكرة القدم

رخص المدربين
رخص المدربين

افتتحت اليوم الأربعاء دورة المحاضرين بالاتحاد المصري لكرة القدم، تحت إشراف أبا الحسن مالوشي المحاضر بالاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، وبحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري، خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد، دينا الرفاعي عضو مجلس الإدارة وجمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالاتحاد.

وتحدث علام عن أهمية إقامة دورة إعداد المحاضرين، لتأهيل المدربين للمساهمة في إعداد لاعب قوي، قادر على تمثيل منتخب بلاده وتحقيق الإنجازات الدولية.

وتشهد دورة إعداد المحاضرين التي يشرف عليها جمال محمد علي مشاركة 30 محاضرًا مصريًا لمدة 3 أيام، وهي واحدة من شروط الاتحادين الأفريقي والدولي لعودة تنظيم رخص المدربين في مصر خلال الفترة المقبلة.

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم بتكريم أسماء بعض المديرين الفنيين السابقين للاتحاد، وعلى رأسهم الراحلين محمود الجوهري ومحمد السياجي، إلى جانب فتحي نصير، عمرو أبو المجد، محمود سعد وفاروق جعفر.

وشهدت الفترة الماضية تحركات من جانب اتحاد الكرة لحصر المدربين المصريين الحاصلين على رخص التدريب من قبل الاتحاد الإفريقى، بعد واقعة اكتشارف تزوير رخصة تدربية لمدرب مصر يعمل خارج مصر.

ويسعى اتحاد الكرة لتوسيع قاعدة المدربين المصريين الحاصلين على الرخص التدريبية من خلال عمل دورات تدريبية تحت اشراف الاتحاد الافريقى لكرة القدم.

وكلف مجلس إدارة اتحاد الكرة الدكتور جمال محمد على مدير إدارة المدربين بالاتحاد بمراجعة أسماء جميع المدربين المصريين الحاصلين على دورات تدريبية، بشكل مباشر مع الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، لعمل حصر كامل بأسماء جميع المدربين المصريين الحاصلين على الرخص التدريبية بمختلف فئاتها.

 جاء ذلك بعدما تلقى اتحاد الكرة خطابا من الكاف يتعلق بإيقاف أحد المدربين المصريين، عقب ثبوت تزويره رخصة تدريبية، حيث صدر القرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "CAF" بإيقاف المدرب، بعد تقديمه رخصة منسوبة إليه، وثبت لدى الاتحاد الأفريقي عدم تواجد اسم المدرب بين الحاصلين على الرخص التدريبية الصادرة منه.