رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التعليم» تحدد الفئات المسموح لها بدخول امتحانات «أبناؤنا بالخارج»

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات المسموح لها بدخول امتحانات أبناؤنا في الخارج ومواد الامتحان، حيث أكدت أنه مسموح بدخول الإمتحان للفئات التالية:

  

١. جميع الصفوف الدراسية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، تطبيقا لأحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته يشترط للتقدم للامتحان ألا تقل سن الطالب عن خمس سنوات ونصف السنة ولو بيوم واحد في أول أكتوبر من العام الحالي 2022 بالنسبة للصف الأول الابتدائي.

 

٢. الطلاب الناجحون بالصفوف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي، والأول والثاني والثالث الإعدادي والأول الثانوي بمدارس جمهورية مصر العربية، أو مدارس المسار المصري على أن يرسل الطالب بيان النجاح لآخر صف دراسي حاصل عليه معتمد من إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية التابع لها أو المكتب الثقافي أو السفارة في حالة شهادة مدارس المسار المصري.

 

٣. الطلاب الناجحون في امتحانات أبناؤنا في الخارج من الصف الاول الابتدائي حتى الصف الاول الثانوي.

 

٤. الطلاب الناجحون في امتحان النقل من صف دراسي في دولة تمت مناظرة الصفوف الدراسية بها بمثيلاتها في جمهورية مصر العربية مصدق عليها من وزارتي التربية والتعليم والخارجية في الدولة الحاصل منها على الشهادة الدراسية ومصدقاً عليها من سفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

 

٥. الطلاب الناجحون المحولون من الأزهر الشريف من الصف الاول الابتدائي حتى الثالث الاعدادي.

 

وكانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقدم لامتحانات ابناؤنا في الخارج  للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 .

 

ويمكن للطلاب المصريين في الخارج، التقدم لامتحانات العام الدراسي الجاري  2022 / 2023م  من خلال الضغط على الرابط التالي : 

 https://sabroad.emis.gov.eg/