رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«حياة كريمة»: بدء تفعيل جلسات الحوار المجتمعى حول المرحلة الثانية بقنا

حياة كريمة
حياة كريمة

قالت الدكتورة سميحة عبدالرحيم، منسق ميداني لحياة كريمة في محافظة قنا، إن محافظة قنا بدأت بالفعل في تفعيل الحوار المجتمعي حول المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة، حيث يهدف الحوار المجتمعي إلى تحديد رغبات المواطنين حول المشروعات المستهدف تنفيذها بالمرحلة الثانية.

ترحيب المواطنين بالمبادرة

وأكدت عبدالرحيم، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم تفعيل أول حوار مجتمعي للمرحلة الثانية بقرية دندرة، مشيرة إلى أن القائمين على المبادرة وجدوا ترحيبًا كبيرًا من المواطنين بالمحافظة، وهذا الترحيب يعني نجاح المبادرة في تلبية رغبات المواطن بالمرحلة الأولى بالمحافظة.

مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة 

وأضافت في حديثها أن المبادرة تستهدف تسعة مراكز بالمحافظة بواقع 19 مجلسًا قرويًا، مؤكدة أن مشروعات المرحلة الأولى تخطى تمويلها 31 مليار جنيه.

ويذكر أن محافظة قنا تشمل 690 مشروعًا تنفذها مبادرة حياة كريمة، ففى قطاعات الصرف الصحى هناك 130 مشروعًا، بجانب 95 مشروعًا فى قطاع مياه الشرب، و165 مشروعًا فى قطاع الكهرباء، و110 مشروعات فى مجال الصحة، وفى مجال الشباب والرياضة هناك 37 مشروعًا، وبالنسبة للمجمعات الزراعية هناك 19 مشروعًا، بجانب 19 مشروعًا أيضًا للمجمعات الخدمية، و105 مشاريع فى قطاع الطرق، وكل المشروعات بدأت على أرض الواقع تسير بالمعدلات المطلوبة.