رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سعر قنطار القطن اليوم الأحد 2022 فى مصر

القطن المصري
القطن المصري

ننشر سعر قنطار القطن اليوم الأحد 2022 في مصر، حيث ازداد البحث بمحرك "جوجل" الشهير، اليوم الأحد، عن أسعار قنطار القطن، وذلك لاهتمام فئة كبيرة من المواطنين المزارعين بأسعاره بالتزامن مع الأزمة العالمية التي يواجهها العالم بسبب الحرب الروسية والأوكرانية.

ونقدم لكم من خلال هذه السطور سعر قنطار القطن اليوم الأحد 2022 بحسب الهيئة العامة للتحكيم واختبارات القطن:

سعر قنطار القطن اليوم الأحد 2022

سجل سعر قنطار القطن طويل التيلة البحري 4 آلاف جنيه في آخر تعاملات المزادات، أما سعر قنطار القطن طويل التيلة القبلي فقد سجل 3850 جنيها، لتداول الشركات والتي تقوم بالشراء من المزارعين في الوجهين للقطن المصري.

القطن المصري:

شهد محصول القطن طويل التيلة خلال هذا العام بالمساحة الكلية المزروعة منه 337 ألف فدان قطن طويل التيلة، التي تتربع محافظة كفرالشيخ خلال هذا العام على ثلث المساحة المزروعة من القطن طويل التيلة على مستوى محافظات مصر، وذلك بنحو 106 آلاف فدان.

اقرأ أيضا:

«نقي وناعم».. أستاذ اقتصاد زراعي يتحدث عن أهم مميزات القطن المصري (فيديو)

ويليها محافظات محصول وجه قبلي التي تتمثل في محافظات سوهاج، وبني سويف، والمنيا، والتي يتم تحديد أسعار قنطار القطن من خلال المزادات التي تقام بها أيضًا.

يذكر أن لبيع القطن منظومة تداول جديدة خاصة بها يجرى تطبيقها للعام الرابع على التوالي، والتي يعتمد خلالها على بيع الأقطان من خلال نظام المزاد فى مراكز للتجميع بكل مركز إداري في المحافظات حسب المساحات المزروعة.

وتقوم مراكز التجميع أيضًا بتوفير أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة، والجدير بالذكر أن تلك المنظومة تهدف إلى تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها، وذلك للقدرة على التنافس العالمي بالقطن المصري، وكذلك تحقيق أعلى عائد للمزارعين مقابل أقطانهم من خلال المزادات المقامة.