رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المفوضية الأوروبية تقدم 1.25 مليار يورو لدعم الشركات المتضررة من أزمة أوكرانيا

أرشيفية
أرشيفية

وافقت المفوضية الأوروبية على تقديم 1.25 مليار يورو لدعم الشركات الكبيرة والصغيرة ومتوسطة الحجم في القطاعات الصناعية المختلفة بسبب تضررها من الأزمة الراهنة في أوكرانيا.

ووفقا لبيان نشرته المفوضية عبر موقعها الرسمي اليوم الخميس، فقد قدم خطة الدعم «المجر».

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية مارجريت فيستاجر، والمسئولة عن سياسة المنافسة: إن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تؤثر على اقتصاد الاتحاد الأوروبي وبشكل سلبي تماما.

وأضافت: خطة المجر تمكن من تخفيف مشاكل نقص السيولة التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الشركات الكبيرة بسبب الأزمة الجيوسياسية الحالية والعقوبات ذات الصلة.

وشددت على أن المفوضية الأوروبية ستواصل الوقوف مع أوكرانيا وشعبها، والعمل عن كثب مع الدول الأعضاء لضمان إمكانية وضع تدابير الدعم الوطني في الوقت المناسب وبطريقة منسقة وفعالة، مع حماية تكافؤ الفرص في السوق الموحدة.

روسيا: محاولات كييف إعلان موسكو دولة راعية للإرهاب «عبثية»

وسبق وقال نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف، إن محاولات كييف إعلان روسيا راعية للإرهاب "عبثية".

وأضاف المسئول الروسي وفقا لما نقلته وكالة «نوفوستي» الروسية: «إن كييف تتصرف بشكل غير مسئول، وتدعو إلى إعلان روسيا دولة راعية للإرهاب وتستجلب خطابات معادية لروسيا في المنابر العامة».

وأضاف: "وصف الدولة الراعية للإرهاب ابتكره الأمريكيون لأول مرة بهدف وصم الدول المنبوذة، إذا تطلق واشنطن على هواها تسمية مخزية ضد هذه الدولة، ثم تتخذ بعد ذلك تدابير تقييدية أحادية الجانب".

مجلس الأمن الروسى: حياة المواطنين هى ورقة المساومة فى اللعبة الأمريكية

وسبق وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن 8 نوفمبر موعد الانتخابات في الكونجرس الأمريكي وبالنسبة لفريق بايدن الحالي، وكذلك بالنسبة لخصومهم الجمهوريين، فإن العملة التي يستخدمونها، في واقع الأمر، هي حياة المواطنين التي لا يكترثون بها في تلك الدولة الأسطورية التي تدعى أوكرانيا".