رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سرى الدين»: هناك مفاهيم سياسية خاطئة حرّمت الحديث عن تعاون القطاع الخاص مع مؤسسات التمويل الدولية

الدكتور هاني سري
الدكتور هاني سري الدين

قال الدكتور هاني سري الدين، عضو مجلس الشيوخ، رئيس هيئة سوق المال، أستاذ القانون، إن هناك مفاهيم سياسية خاطئة عبر الأجيال جعلت الحديث عن إشراك القطاع الخاص بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية محرمًا.

وأضاف، خلال كلمته بفعاليات جلسة فرص وآفاق التمويل الدولية لدعم القطاع الخاص بالمؤتمر الاقتصادي: الدولة بحاجة إلى القطاع الخاص، حتى لا تتحمل موازنة الدولة أعباء يمكن تخفيفها من خلال مشاركة القطاع الخاص.

وأوضح أن الاستثمار الخاص وتمكينه ودعمه أصبح قضية أمن قومي، بما تعنيه الكلمة، لافتًا إلى أن هدف الاستثمار من أجل التشغيل والحفاظ على معدلات النمو نحتاجها من أجل مليون فرصة عمل، مشيرًا إلى أننا: "نحتاج إلى معدل نمو 7% سنوي، وهذا لن يتحقق دون الاستثمار في القطاع الخاص".

وتابع: "نحتاج لإعادة التوازن مرة أخرى بين الاستثمارات بين القطاعين العام والخاص، من أجل التشغيل وتقليل معدلات البطالة، وتحقيق الأهداف الاقتصادية، والمرتبطة بمزيد من الصادرات، والذي يتحقق بنمو ومزيد من الدعم للقطاع الخاص".

وأوضح: إذا أردنا استمرارية الإنفاق في مشروعات البنية التحتية، لا بد من مزيد وإشراك القطاع الخاص في دعم وتمويل تلك المشروعات التي تتم في قطاع البنية التحتية.