رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مديريات التعليم تنتهي من توزيع 650 ألف تابلت مدرسي على أولى ثانوي

التابلت المدرسي
التابلت المدرسي

قاربت المديريات التعليمية من توزيع 650 ألف جهاز تابلت مدرسي على طلاب الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه وفقا للخريطة الزمنية لتوزيع أجهزة التابلت المدرسي، من المقرر أن يتم الانتهاء من توزيع أجهزة التابلت على جميع طلاب الأول الثانوي نهاية شهر أكتوبر.

وشدد المصدر على أن الطلاب يستفيدون من جهاز التابلت من وجود المقررات الدراسية عليه، بالإضافة إلى الاستفادة من المنصات التعليمية وبنك المعرفة وجميع مصادر المعرفة.

يذكر أنه يتميز تابلت الثانوية العامة بعدد من المواصفات منها التصميم الخارجي المصنع من البلاستيك، سواء ظهر التابلت أو حوافه فهي مصنعة من البلاستيك، ووجهة من الزجاج، ويبلغ وزن تابلت الثانوية العام 2023 نحو 525 جراما، يزيد على النصف كيلو جرام بقليل، ويبلغ طوله 10 سم، وعرضه 1 سم للحواف العلوية، و2.8 للحواف الجانبية، ويعمل بشريحة اتصال SIM-Nano

كما يعمل تابلت الثانوية العامة 2023، بنظام التشغيل أندوريد بإصدارين هما Marshmallow (0.6 Android)، ثم تم تطويره إلى الإصدار (Android 8.1) Oreo.

بينما بطارية تابلت الثانوية العام 2023، ضخمة بسعة 7300 ملى أمبير، تحتاج 3 ساعات للشحن الكامل، ويتميز تابلت الثانوية العام بذاكرة تخزين تبلغ 32 جيجا بايت و3 جيجا بايت رام، ويمكن إضافة ميموري كارد.

ويعمل معالج تابلت الثانوية العام بقوة 6.1، وشاشة التابلت من نوع LCD فئة PLS بمقاس 1.10 إنش بدقة 1200x1920 بيكسل، كما يتميز بأنه يضم كاميرا بخلفية أساسية وحيدة بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 9.1، كما أنها مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي AF.