رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «خطة النواب»: حققنا معدلات نمو أعلى من بعض دول الخليج

صالون تنسيقية شباب
صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك ديونًا طويلة الأجل تستخدم في الإصلاحات الهيكلية، تصل مدتها إلى 40 عامًا، وهناك ديونًا متوسطة، مؤكدًا ضرورة دعم الحكومة حتى تتمكن من استكمال الإنجازات والمشروعات القومية وما تنفذه من إصلاحات.

جاء ذلك، خلال كلمته في الجلسة النقاشية التي يُنظمها صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "الدين العام .. ضرورات ومخاوف" والذي تعقده التنسيقية الآن، باعتباره واحدًا من الملفات بالغة الأهمية في الحوار الوطني ضمن الملف الاقتصادي.

وأشار وكيل "خطة النواب" إلى أن الحكومة استطاعت تخطى أزمة كورونا والأزمات الاقتصادية المتتالية وحققت معدلات نمو أعلى من بعض دول الخليج.


التنسيقية تواصل مناقشة الوضع المناخي في مصر ضمن جلسات الحوار الوطني

وفي سياق متصل، عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم الجمعة، جلسة نقاشية حول " الوضع المناخي في مصر ودور الحوار الوطني في مواجهة التغيرات"، وذلك في إطار سلسلة نقاشات وحوارات مجتمعية متعلقة بالحوار الوطني.

واستضافت التنسيقية كلًا من الدكتور هشام العسكري، نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور إيهاب شلبي مؤسس شركة ديكاربون، وهشام السيد أحمد، عضو اتحاد خبراء البيئة العرب والمنسق الوطنى السابق لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ وذلك بمقر التنسيقية.
دار اللقاء حول الوضع الحالي للمناخ في مصر ما بعد سياسات التكيف مع التغيرات المناخية، وتم استعراض المشروعات الخضراء التي نفذتها مصر للتكيف مع التغيرات المناخية، والقطاعات المتأثرة بهذه التغيرات خاصة الزراعة والري.