رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سعر قنطار القطن اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022

القطن
القطن

تصدر سعر قنطار القطن اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 مؤشرات البحث على الإنترنت في الساعات الأخيرة من قبل الكثيرين، وترتفع عمليات البحث على محركات الإنترنت والسوشيال ميديا وجوجل من قبل المواطنين والمزارعين عن سعر قنطار القطن اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 في الأسواق.

سعر قنطار القطن اليوم

ونظرا لارتفاع مواصفات الجودة وأهمية درجة النقاوة والتصافى والنعومة وطول الشعرة، الذى يجعله على مقدمة الأقطان العالمية، وعمليات البحث المتكررة لمعرفة سعر قنطار القطن اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، يرصد لكم “الدستور” كافة التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير مؤخراً والتي تشمل سعر قنطار القطن اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022 بعد أن شهدت أسعاره حالة من التذبذب الأيام السابقة، وإليكم التفاصيل على النحو التالي.

سعر قنطار القطن اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022

وشهدت أسعار قنطار القطن في الأيام السابقة حالة من التذبذب وتغيرات السعر بسبب  اختلاف نوعية القطن وجودته، حيث أن تتم زراعة صنفي جيزة 94 وجيزة 97 بالوجه البحري وجيزة 95 بالصعيد، كما ارتفعت جميع المساحات المزروعة بالحصول في هذا العام، بدلًا عن تراجع الأسعار العالمي.

وبلغ سعر قنطار القطن المتداول في مزادات الوجه البحري صعودا بقيمة تتراوح بين 70 جنيها إلى 150 جنيها في القنطار الواحد وفقا لتجار في الأسواق نتيجة اختلاف وجودة المحاصيل بين محافظة وأخرى رغم زيادة المعروض وانخفاض السعر العالمي.

وتأرجح سعر القنطار في الوجه القبلي إلى ما بين 3000 جنيه إلى 3100 جنيه بتراجع يصل إلى 750 جنيها، مقابل 5200 جنيه في أول مزاد منذ انطلاق الموسم مطلع الشهر الجاري طبقا للتجار.

وأكد التجار على سعر قنطار القطن في الوجه البحري للأصناف الطويلة وفائقة الطول سجلت في آخر مزاد ارتفاعا لتصل ما بين 3815 جنيها إلى 3900 جنيه مقابل 3750 جنيها في المزاد قبل الأخير منذ يومين.

وفي سياق متصل، تصل مساحة القطن حاليا إلى حوالي 336 ألف فدان ويصل المتوسط لإنتاجية الفدان إلى ما بين حوالي 6 إلى 7 قناطير، وذلك بعد تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها، وبالتالي الزيادة التنافسية عالميا.