رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المفوضية الأوروبية: الهجمات الروسية على البنية التحتية فى أوكرانيا «جرائم حرب»

فون دير لاين
فون دير لاين

وصفت فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، الأربعاء، الهجمات الروسية على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا بأنها "جرائم حرب".

وحثت فون دير لاين، في تصريحات اليوم، الاتحاد الأوروبي باعتبار الهجمات الروسية على البنية التحتية الأوكرانية "جرائم حرب"، واصفة إياها بـ"أعمال إرهابية خالصة" ترقى إلى مستوى جرائم الحرب.

وأكدت المسئولة الأوروبية، في خطاب أمام المشرعين في البرلمان الأوروبي، أن الهجمات الروسية ضد البنية التحتية المدنية في أوكرانيا تشير إلى فصل آخر في حرب قاسية للغاية بالفعل، كما أن النظام الدولي واضح جدًا. 

وأشارت دير لاين، إلى أن الهجمات الروسية ضد البنية التحتية المدنية تهدف لقطع الماء والكهرباء والتدفئة عن المدنيين مع حلول الشتاء وهي أعمال إرهابية خالصة على حد قولها.

 

أوكرانيا: 6 منشآت طاقة تعرضت للضرر 

وقال دنيس أناتوليفيج شميكال، رئيس وزراء أوكرانيا، أمس، إن 6 منشآت طاقة تعرضت للضرر إثر استهداف روسيا للبنية التحتية للطاقة.

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القصف الروسي دمّر خلال أسبوع تقريبًا 30% من محطات الطاقة الأوكرانية، بينما انقطع التيار عن مناطق عدة بما فيها كييف بعد ضربات جديدة استهدفت منشآت للطاقة الثلاثاء.
وقال زيلينسكي على تويتر: "منذ 10 أكتوبر دُمّرت 30% من محطات الطاقة الأوكرانية، ما تسبب بأعطال هائلة في كل أنحاء البلاد"، مضيفًا "لم يعد هناك مجال للتفاوض مع نظام الرئيس فلاديمير بوتين، حسبما أفادت وكالة رويترز الإخبارية.