رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إغراق الأرض بالمياه.. «كفر شكر» ينظم مناورة استعدادًا لتقلبات الطقس بالقليوبية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة كفر شكر بالقليوبية برئاسة الدكتور بكر عبدالمنعم مناورة استعدادا لمواجهة أى تقلبات جوية وأمطار غزيزة فى فصل الشتاء فى منطقة ميدان مسجد الشيخة صالحة، بمشاركة قطاعات الأجهزة التنفيذية الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز والإسعاف والحماية المدنية والصحة والتعليم والتضامن الاجتماعى والشباب والرياضة. 

وتم خلال المناورة إغراق الأرض بالمياه وفتح البالوعات والتأكد من قدرتها على نزول وشفط المياه من قبل مجموعة من العاملين بمياه الشرب والصرف الصحي، بإشراف فتحى جبل مسئول الصرف الصحي بالمركز والمدينة. 

وأكد رئيس المركز والمدينة أن تنظيم المناورة بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمركز والمدينة يستهدف التأكيد الفعلى على الاستعدادات الجيدة لمواجهة أى تقلبات جوية وسوء الطقس وأمطار غزيرة فى فصل الشتاء وكيفية التعامل مع أى مشكلات طارئة حفاظا على المواطنين وخدمتهم وراحتهم. 

وأوضح «بكر» فى تصريحات صحفية أنه تم تسليك كافة بالوعات صرف مياه الأمطار والكشف عليها والتأكد من صلاحيتها للعمل تحسبا من سقوط أمطار غزيرة، فضلا عن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والإحترازية من صيانة سيارات ومعدات شفط المياه لراحة وخدمة المواطنين.  

فى سياق متصل، أكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، المتابعة المكثفة لجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية بها، ومدى جاهزيتها حفاظا علي صحة الطلاب.

 وقامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي  بالقليوبية، بالتنسيق مع مفتشي صحة البيئة بالإدارات الصحية بالمحافظة، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم  ومديرية الأوقاف، بالمرور على المدارس والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، بعمل غسل لشبكات المياه بالمدارس استعداداً والتأكد من عدم استخدام أي طلمبات حبشية كمصدر لمياه الشرب، والاعتماد الكلي على شبكة المياه العمومية داخل المدارس، ومن سلامة المرافق بجميع المدارس من مياه الشرب ووصلات الصرف الصحي.

وأوضح مجاهد أن العمل مستمر داخل وخارج المدارس من خلال فرق الطوارئ، للقيام بأعمال التطهير والتعقيم لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدارس حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب بالمحافظة.