رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مقابر «دهتورة» بالغربية تحولت لوكر مخدرات.. ومصدر أمنى: تشكيل حملات لضبط المتعاطين

صورة من الحدث
صورة من الحدث

سادت حالة من الغضب بين أهالى قرية دهتورة التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية بعد أن تحولت المقابر إلى وكر للمجرمين والمدمنين لاستغلالها فى تعاطى المخدرات وحقن "المكس"، فقد فوجئ الأهالى بانتشار سرنجات داخل أحواش المقابر ملطخة بالدماء وامبولات حقن مخدرة وزجاجات دواء مخدر وتم تصويرها بكاميرات خاصة. 
 

وأرسل الأهالى عدة استغاثات إلى  اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية لتكثيف الحملات الأمنية على المقابر لضبط متعاطى المخدرات،مطالبين مجلس مدينة زفتي بعمل بوابة عمومية للمقابر للحد من دخول مدمني المخدرات .
 

من جانبه، أكد مصدر أمني أنه تم تشكيل حملات على المقابر لضبط متعاطى المخدرات وتجار المواد المخدرة الذين يستغلون المقابر فى ارتكابهم نشاطهم الآثم.

 

وزرع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم، 50 شجرة من أشجار الزينة بطنطا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، 10 أشجار بمحيط مسجد السيد البدوي، 40 شجرة بشارع الحياة بحي ثان طنطا، بحضور ممدوح النجار رئيس الحي، الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان.

وقال إن المحافظة تستهدف زراعة الأشجار في جميع المراكز والمدن والأحياء بالغربية، حيث تم وضع جدول زمني وأماكن لزراعة الأشجار، وتمت زراعة 90 ألفا منهم من خلال الوحدات المحلية، مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم وجاري استكمال المستهدف طبقا للجدول الزمني، مؤكدا على ضرورة توعية المواطنين من أجل التكاتف لتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقة وترشيد الاستهلاك والعمل على استغلال الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة.