رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس «المركزية للتعاون الزراعى» يتابع سير العمل بجمعيات الشرقية

تفقد محافظة الشرقية
تفقد محافظة الشرقية

تفقد الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، اليوم الإثنين، سير العمل بالجمعيات الزراعية بمحافظة الشرقية، تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة أعمال الجمعيات الزراعية، وصرف الأسمدة، وكارت الفلاح، والتعدي على الأراضي الزراعية.

وشملت الزيارة جمعية العصلوجى وجمعية بردين بمركز الزقازيق، عقد خلالها، اجتماعًا بمسئولي الجمعيتين، بحضور مدير مديرية الزراعة، ومديرو الإدارات التعاونية بالشرقية، ومدير عام التعاون، ورئيس الجمعية المركزيه بالشرقية، ورؤساء الجمعيات المشتركه بالشرقية.

وشدد «عيسى»، على ضرورة متابعة منظومة صرف الأسمدة، وتشجيع المزراعين على زراعه محصول القمح لهذا الموسم لما له من أهمية فى تحقيق الأمن الغذائي، فضلًا عن متابعة أعمال كارت الفلاح، كذلك المتابعة المستمرة لأعمال حماية الأراضي، والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، وإعداد قائمة بالمتعديين على الأرض الزراعيه لحرمانهم من صرف الأسمدة المدعمة.

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور شاكر عرفات، مدير معهد تكنولوجيا الأغذية، عن فوز عدد من الباحثين بالمعهد بجائزة أفضل منتج من التمور لهذا العام بمهرجان التمور بأسوان وهم الدكتور وائل مصباح والدكتورة مها محفوظ والدكتور جمال الحديدى.