رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى النصر.. المُفرج عنهم: «العفو بداية جديدة.. شكرًا يا ريس» (فيديو)

رسائل المفرج عنهم
رسائل المفرج عنهم بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد ل

«العفو بداية جديدة.. شكرا يا ريس».. بتلك الكلمات عبًر المفرج عنهم اليوم الخميس، عن سعادتهم بتنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقم (458) لسنة (2022)، بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

ووجه المفرج عنهم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، عن العفو الذي فتح لهم أبوابًا جديدة للانضمام للحياة من جديد وسط أسرهم.

وقال المفرج عنهم إن العفو بداية حياة جديدة لهم وبإذن الله نبتدى حياة جديدة غير الحياة التي تسببت في دخولنا للسجن، فشكرًا للرئيس السيسي الذي منحنا فرصة من أجل البدء في حياة جديدة.

وقال أحد المفرج عنهم، إنه خلال قضائه فترة العقوبة بمركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون، أتاح لكل من لديه خبرة في أى مهنة جنى الأموال خلال فترة قضاء العقوبة داخل مركز الإصلاح والتأهيل، والحصول على دعم معنوى ، قائلًا: “نشكر الرئيس الذي أكد أن النزيل لا يعاقب مرتين”.

وقال آخر إن مركز الإصلاح والتأهيل أصبح مركزًا آدميًا لاستقبال النزلاء وتأهيلهم وتعليمهم وكذلك هناك ورش ومركز طبي عالمي.

وقام قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن (1557) نزيلا.

يأتى ذلك استمراراً لتطبيق وزارة الداخلية لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.