رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التضامن: سداد متأخرات التأمينات عن 670 صيادا

نيفين القباج
نيفين القباج

استعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي تقريرًا عن جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتنمية محافظة شمال سيناء، فعلى مدار السنوات الماضية، قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالعديد من البرامج والمبادرات القائمة والمستحدثة لمساعدة أسر محافظة شمال سيناء؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لدعم أسر محافظة شمال سيناء، ومع استشعار الأهمية السياسية والاقتصادية لتنمية محافظة شمال سيناء.

وأكدت الوزارة أنه تم سداد متأخرات التأمينات الاجتماعية المستحقة عن 670 من الصيادين المضارين من وقف عمليات الصيد وقت مكافحة العمليات الإرهابية، كما تم استخراج بطاقة خدمات متكاملة لـ1580 حالة، كما تم توفير 25 من الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت وزارة التضامن في تقرير صادر عنها أنه تم تمويل 1600 مشروع متناهي الصغير، منها 930 مشروع أغنام فردي، و670 مشروعا للصيادين والعمالة غير المنتظمة.

الخدمات التعليمية

وأضافت وزارة التضامن أنه تم إنشاء 7 حضانات جديدة ورفع كفاءة 8 حضانات قائمة، كما استفاد 2500 طالب من برنامج المهارات الحياتية ومن التدريب على الإسعافات الأولية، كما استفاد 235 مدرسة من رفع خدماتها الأساسية ومن استكمال الحزم المدرسية.

الدعم الصحي

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي توزيع عدد 10 آلاف كمامة للحماية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى  تم تنفيذ قوافل طبية بالشراكة مع الجمعيات الأهلية وقد تم الكشف على 842 فرد، وتحمل تكلفة علاج 775 منهم، كما تم إجراء 30 عملية جراحية، وتقديم التحاليل الطبية وتطعيمات كورونا لعدد 1325 فرد.