رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كوريا الشمالية: التجارب الصاروخية «إجراء مضاد» ردًا على أمريكا

صاروخ
صاروخ

قال كوريا الشمالية إن التجارب الصاروخية التي تجريها تأتي كـ"إجراء مضاد" للمناورات العسكرية الأمريكية مع جارتها كوريا الجنوبية، وذلك حسبما أفادت شبكة سكاي نيوز.

وفي وقت سابق، أطلقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة 4 صواريخ تجريبية "أرض- أرض" تجاه بحر الشرق ردًا على تهديدات كوريا الشمالية.

وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، الأربعاء: "تم إطلاق 4 صواريخ تجريبية أرض- أرض ردًا على تهديدات كوريا الشمالية".

وناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، خطواتهم المقبلة بعد أن أجرت كوريا الشمالية أطول تجاربها بإطلاق صاروخ بالستي بقدرات نووية فوق اليابان.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن الزعيمين أدانا تجربة إطلاق صاروخ كوريا الشمالية "بأشد العبارات، مع الاعتراف بأن الإطلاق يمثل خطرًا على الشعب الياباني ويزعزع استقرار المنطقة، ويشكل انتهاكًا واضحًا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وبدأت يوم الجمعة القوات البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية وقوات الدفاع الذاتي اليابانية أول تدريب عسكري مشترك ضد الغواصات في البحر الشرقي.

وصباح الثلاثاء الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا تجاه بحر اليابان. هذه هي المرة الخامسة التي تطلق فيها بيونج يانج صاروخا باليستيا خلال الأيام العشرة الماضية.

وقالت هيئة الإذاعة اليابانية إن الصاروخ البالستي الذي أطلقته كوريا الشمالية حلق فوق أراض يابانية، موضحة أنه طار فوق جزيرة هوكايدو الرئيسية في أقصى شمال اليابان ومحافظة أوموري الشمالية الشرقية، حيث طالبت الحكومة مواطنيها بالبقاء داخل المباني وضرورة إيجاد ملجأ.

من جانبه، تعهد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي بالبحث عن طرق مختلفة لتعزيز ردع كوريا الشمالية، بما في ذلك من خلال تشديد العقوبات بالتنسيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.