رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بمشاركة الأزهر.. «أوقاف الإسكندرية» تنظم 15 أمسية دينية احتفالًا بالمولد النبوى

أمسية دينية احتفالا
أمسية دينية احتفالا بالمولد النبوى في الإسكندرية

أقامت مديرية أوقاف الإسكندرية، بمشاركة الأزهر الشريف، الثلاثاء، 15 أمسية دينية بمساجد الإدارات الفرعية تحت عنوان «النبي محمد صلى الله عليه وسلم نبي الهدى والرحمة» احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.

 

جاءت على رأس هذه الأمسيات الأمسية الكبرى التي أقيمت بمسجد أولاد الشيخ، بحضور الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ هاشم سعد الفقي، مدير عام الدعوة بأوقاف الإسكندرية، والدكتور محمود طه، مدير عام الدعوة بمنطقة وعظ الإسكندرية، والشيخ محمد أبوزيد، مدير عام إدارة أوقاف وسط، وعدد من المفتشين والأئمة والوعاظ، وسط حضور جماهيري كبير.

IMG-20221004-WA0025

تأتي هذه الأمسيات ضمن عدد من الفعاليات التي أطلقتها وزارة الأوقاف في شهر ربيع الأول احتفالًا واحتفاءً بسيد الخلق صلى الله عليه وسلم.


وقال الشيخ «سلامة»، إن مولد النبي صلى الله عليه وسلم كان ميلادًا للبشرية كلها، فقد هدى الله عز وجل به من الضلالة وبصر به من العمى، وأنقذ به الناس من مهاوى الجهل والضلال ليتحقق قول الله عز وجل "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، فكان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الرحمة المهداة والنعمة المسداة، فحُق لنا أن نفرح به صلى الله عليه وسلم امتثالًا لقول الله عز وجل "قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون".
 

IMG-20221004-WA0026


وفي سياق آخر، قام الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم، بجولة مرورية مفاجئة لمقر إدارة أوقاف العجمي.

IMG-20221004-WA0024

 وأشاد الشيخ سلامة بما رآه من انضباط للعمل بالإدارة، مؤكدًا أن الهدف من هذه الجولات هو ضبط سير العمل وتقديم الدعم اللازم للعاملين ومكافأة المجتهدين والأخذ على أيدي المقصرين، وإشعار الجميع أن القيادة قريبة من الجميع في كل وقت. 

IMG-20221004-WA0023

وشدد وكيل أوقاف الإسكندرية على ضرورة تحري الدقة وأعلى درجة الحيطة والحذر عند تحرير المستحقات المالية خصمًا أو صرفًا تحصيلًا أو توريدًا حفاظًا على المال العام وحقوق الغير، مع سرعة ودقة تنفيذ التعليمات والمهام الإدارية المطلوبة بأقصى سرعة حفاظًا على الوقت وما تتطلبه المرحلة الرهنة.